البرلمان البحريني يوافق على حظر التجول الجزئي لمنع تفشي كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020 05:18 م

وافق البرلمان البحريني، مساء الثلاثاء، على إقرار حظر التجول الجزئي، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، ورفع الأمر إلى الحكومة.

ونشرت "وكالة أنباء البحرينية الرسمية (بنا)، بيانا قالت فيه إن البرلمان برئاسة السيدة "فوزية بن عبدالله زينل"، رئيسة مجلس النواب البحريني، عقد جلسة أقر فيها مجموعة من القرارات للتعامل مع فيروس كورونا.

وأشاد البرلمان بإطلاق العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" حزمة اقتصادية ومالية بقيمة 4.3 مليارات دينار بحريني، دعما للجهود الوطنية لتخفيف انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا.

كما أشاد البرلمان بالتوجيه الملكي بشأن تطبيق نظام العمل من المنزل للأم العاملة في القطاع العام.

وأصدر المجلس مجموعة من القرارات تماشيا مع محاولات الحد من انتشار فيروس كورونا، تضمنت حظر التجول الجزئي في جميع أنحاء مملكة البحرين، من الساعة السادسة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا، مع استثناء من يستدعي عمله ذلك.

كما شملت القرارات قيام الحكومة ممثلة في هيئة تنظيم سوق العمل والجهات المختصة، بمنح العمالة السائبة مهلة لتصحيح أوضاعهم غير القانونية، ومغادرة مملكة البحرين، وضم تأجيل الأقساط المستحقة على المواطنين للقروض التقاعدية والاستبدال والأقساط الإسكانية.

وتضمنت القرارات أيضا إنشاء صندوق تكافلي يختص بجميع المساهمات والتبرعات من رجال الأعمال والشركات الوطنية والبنوك والأفراد بالمجتمع البحريني، وتكون مخصصة للجهود المبذولة لمكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا والكوارث الأخرى، وشمول تطبيق نظام العمل من المنزل للأم العاملة في الشركات والهيئات والمؤسسات التي تمتلك الدولة نسبة 50% من الأسهم.

وسجلت البحرين 390 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بينما بلغ عدد الوفيات 3 أشخاص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيومن رايتس تطالب البحرين بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

البحرين تستخدم دواء الملاريا في علاج مرضى كورونا