أمريكا.. عنصريون بيض خططوا لمهاجمة السود بـ"كورونا"

الثلاثاء 24 مارس 2020 06:32 م

كشف موجز استخباري أسبوعي في الولايات المتحدة أن مجموعات القوميين البيض العنصرية ناقشت مخططات لاستخدام فيروس "كورونا" في شن هجمات بيولوجية ضد الأمريكيين من أصل أفريقي أو من أصول أخرى غير بيضاء.

وقال تقرير المحققين الفيدراليين، الذين راقبوا اتصالات القوميين البيض على تطبيق "تليجرام" إن أحاديث مجموعات النازيين الجدد كشفت تخطيطا لاستخدام كورونا لنشره في أوساط المجتمعات ذات الأصل الأفريقي (ذوي البشرة السوداء) أو ذوي الأصول اللاتينية.

وأشار التقرير، الذي تم توزيعه في فبراير/شباط الماضي، أن تلك المناقشات اقترحت الحصول على لعاب أشخاص مصابين بـ"كورونا" وإنتاج كميات كبيرة منه ووضعه في زجاجات لرشه على غير البيض.

كما ناقش المتطرفون عددا من الطرق لهجمات الفيروسات التاجية، شملت قضاء الوقت في الأماكن العامة مع أعداء بعينهم، وترك "اللعاب على مقابض الأبواب" ونشر الفيروس في الأحياء  التي يسكنها غير البيض.

وأظهر التقرير أيضا أن منظمات التفوق الأبيض كانت تتعامل بجدية مع خطر الإصابة بالفيروس التاجي عندما قلل البعض في الحكومة من التهديد باعتباره خدعة.

وسجل الفيروس في الولايات المتحدة 48 ألفا و720 إصابة و؛ ليأتي هذا البلد في المركز الثالث كأكثر البلدان إصابة بالفيروس، كما بلغت أعداد الوفيات 588 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

مدرس الإنجيل لوزراء ترامب يحمل الصين والمثليين مسؤولية كورونا

البنتاجون يمنع تنقل القوات الأمريكية بالخارج 60 يوما

بايدن: العنصريون البيض أخطر الناس في أمريكا