البيت الأبيض يطالب من يغادر نيويورك بعزل نفسه 14 يومًا

الأربعاء 25 مارس 2020 10:27 ص

دعا البيت الأبيض أي شخص يغادر نيويورك إلى عزل نفسه لمدة 14 يوما لوقف تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" الذي ينتقل بمعدلات كبيرة في المدينة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته، الثلاثاء، العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، عن طبيبة وزارة الخارجية، "ديبورا بيركس"، التي تقدم المشورة لنائب الرئيس الأمريكي، "مايك بنس".

وقالت "بيركس" في تصريحاتها: "ينبغي على الجميع في نيويورك الالتزام بالحجر الصحي للـ14 يوما القادمة لضمان عدم انتقال الفيروس للآخرين".

ووفق أرقام سابقة صادرة عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، فقد وصل عدد الإصابات بالفيروس بالولايات المتحدة، إلى 46 ألفا و481 إصابة، فيما وصلت الوفيات إلى 593 حالة.

وتحتل ولاية نيويورك المركز الأول بين الولايات الأمريكية من حيث عدد المصابين، حيث سجل بها 23 ألفا و230 إصابة، منها 13 ألفا و119 في مدينة نيويورك ذاتها.

وبشكل عام احتلت الولايات المتحدة المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدلات تفشي الفيروس بعد كل من إيطاليا، والصين.

وعلى خلفية الارتفاع الكبير في الإصابات بالولايات المتحدة، حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من إمكانية تحوّل البلاد إلى بؤرة تفشي كورونا.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية منها واشنطن بوست، عن المتحدثة باسم المنظمة، "مارجريت هاريس".

وقالت "هاريس": "نشهد تسارعا كبيرا للغاية في حالات (الإصابة بكورونا) بالولايات المتحدة، لذلك هناك إمكانية لأن تتحول إلى بؤرة تفشي للفيروس".

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب "كورونا" أكثر من 407 آلاف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، فيما تعافى أكثر من 104 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كورونا البيت الأبيض

ترامب يعد بإنهاء إجراءات الإغلاق رغم تزايد وفيات كورونا