تأكيد إصابة وافد بكورونا بصق على عربات التسوق بأحد مولات السعودية

الأربعاء 25 مارس 2020 06:28 م

أكد محافظ محافظة بلجرشي السعودية "غالب أبو خشيم"، ثبوت تشخيص وافد كان يبصق على عربات التسوق بأحد الأسواق بفيروس كورونا المستجد.

وفي مداخلة هاتفية للمحافظ على قناة "روتانا خليجية"، قال: "يوم الجمعة تلقت الدوريات الأمنية بلاغا من أحد المواطنين عن وجود وافد يقوم بالبصق في أكفه ويمرر ذلك على العربات والأرفف والمواقع الموجودة، تم التعامل من الجهات الأمنية بالقبض على المذكور وكان يرافقه 3 وافدين من غير جنسيته طبعا..".

ولم يحدد المحافظ جنسية الوافدين.

 

وأضاف: "تم توجيه البلدية من قبلنا بإغلاق السوق احترازيا لسلامة المواطنين والمتسوقين جميعا ونقل الوافد والمرافقين إلى مستشفى الأمير "مشاري" في بلجرشي وأخذ عينات منهم.

وتابع: "طبعا العامل لوحظ عليه أعراض حيوية كارتفاع درجة الحرارة ووجود بلغم، فتم عزله في غرف مخصصة للعزل، البقية لم يظهر عليهم أي علامات حيوية وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي."

وتابع "أبو خشيم" قائلا: "للأسف ثبت فعليا أنه مصاب وتم التعامل مع الواقعة بكل احترافية، تم حصر المخالطين للعامل وعددهم 50 عاملا.."

الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وجهوا تهمة الشروع في القتل للعامل، مؤكدين أنه إذا توفي أحد المصابين الذين نقل إليهم العدوى فيجب أن يعاقب بتهمة القتل العمد.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا

كورونا يتزايد.. الإصابات بالسعودية 900 ومصر 442 والإمارات 333

كورونا يضاعف هجمات قراصنة الإنترنت على منظمة الصحة العالمية

أمانة مكة تلزم متاجر مواد التموين بقياس درجة حرارة الزبائن

الوافدون بالخليج.. وضع صعب في ظل تفشي كورونا

سعال وعطس على النقود في الإمارات وعمان (فيديو)

الفيفا يتجه لمنع البصق بعد استئناف المباريات