الخميس 26 مارس 2020 05:19 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء: "نتابع التطورات في نيويورك، باعتبارها البؤرة الرئيسية لوباء كورونا"، مشددا على أن "نيويورك هي مشكلتنا الكبرى، وتنتظرها أسابيع صعبة".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده من البيت الأبيض، مع خلية الأزمة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

ولفت "ترامب" إلى أنهم يقومون ببناء مستشفيات ومراكز طبية جديدة في نيويورك، مشددا على أن إدارته "تقوم بكل ما يمكنها لمساعدة نيويورك التي تعاني ظروفا هي الأصعب الآن".

وأكد أنه سيوقع على حزمة تشريعية بقيمة تريليوني دولار، لمعالجة التأثير الاقتصادي من جائحة فيروس "كورونا"، فور وصولها إلى مكتبه.

وأضاف "ترامب": "أشجع مجلس النواب على تمرير هذا التشريع الحيوي، وإرسال الفاتورة إلى مكتبي؛ للتوقيع عليها دون تأخير، وسأوقعها على الفور".

ومن المقرر أن يصوّت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على الحزمة في وقت لاحق، قبل إرسالها إلى مجلس النواب.

وشدد "ترامب" على أن إدارته لن تتردد في العودة للكونجرس مرة أخرى، لطلب مساعدات إضافية في حال الضرورة.

وأكد الرئيس الأمريكي تخصيص 300 مليون دولار للأسر المتضررة من انتشار فيروس "كورونا" في بلاده.

فيما قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشن"، خلال المؤتمر الصحفي، إن قروضا صغيرة تغطى رواتب لمدة شهرين جاهزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ كي يبقوا موظفيهم في عملهم،

وتابع قائلا: "نركز حاليا على دعم الشركات الأمريكية".

فيما حذر "أنتوني فاوتشي"، رئيس الفريق الطبي، من إمكانية تحول فيروس "كورونا" إلى وباء موسمي، ملمحا إلى ضرورة الاستعداد لتلك الاحتمالية.

ووفق أرقام صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 65.652 إصابة، و931 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد