الخميس 26 مارس 2020 04:27 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الخميس، تسجيل 133 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف قوات البحرية الأمريكية، ليصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس في صفوف منتسبي الوزارة إلى 600 إصابة.

وأوضح قائد البحرية الأمريكية بالإنابة، أنه تم تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا على حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، و44 إصابة في صفوف سلاح مشاة البحرية الأمريكية، وفق ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي أن جميع العاملين على متن حاملة الطائرات الأمريكية سيتم إجراء اختبارات فيروس كورونا لهم، مشيرا إلى سحب حاملة الطائرات إلى قاعدة جوام الأمريكية بالمحيط الهادئ.

وأردف بقوله: "نعلم أن العدوى وأعداد المنكوبين على متن حاملة الطائرات سيرتفع بسرعة كبيرة، لكننا سنستمر في العمل للسيطرة على الموقف".

وكان وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" قد وقع، الأربعاء، أمرا بتجميد تحركات جميع القوات الأمريكية في الخارج لمدة 60 يوما، بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في وقت سابق، حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات.

ووفقا لاحدث الأرقام، حتى مساء الخميس، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 75 ألف إصابة بالفيروس، توفي منهم ما يزيد على 1000 حالة، بينما تعافى أكثر من 1800.

وبلغ عدد الإصابات حول العالم، مساء الخميس، أكثر من 510 ألفا، توفي منهم 23 ألفا، بينما تعافى أكثر من 122 الفا.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات