برشلونة يخفض رواتب لاعبيه بسبب كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 10:12 ص

 قرر نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، تخفيض رواتب لاعبيه والعاملين لتقليص الضرر الاقتصادي الذي تسبب فيه انتشار فيروس كورونا.

وقرر مسؤولو النادي بعد اجتماع عبر الفيديو تخفيض رواتب كل اللاعبين المحترفين في برشلونة ومن بينهم "ليونيل ميسي"، أفضل لاعب في العالم ست مرات، والجهاز التدريبي خلال فترة توقف الدوري.

وفرضت إسبانيا الحجر الصحي يوم 14 مارس/آذار مع السماح للمواطنين بترك منازلهم للقيام بالأعمال المهمة فقط.

ومن المتوقع تمديد هذه الفترة بعد انتهاء المهلة الأولى والتي كانت لمدة 15 يوما.

وشهدت إسبانيا ثاني أسوأ مكان لانتشار للوباء في أوروبا بعد إيطاليا وتجاوز عدد الوفيات أربعة آلاف شخصا بالإضافة إلى إصابة أكثر من 57 ألفا.

وقال برشلونة في بيان: "في ظل الإجراءات المعتمدة تجدر الإشارة إلى أن النادي مدفوع بالحاجة إلى التأقلم مع الالتزامات التعاقدية لموظفي النادي في هذه الظروف الجديدة والمؤقتة التي نمر بها".

وأضاف: "سنعمل على تقصير مدة العمل اليومي بسبب الظروف الحالية وإجراءات الحماية المعتمدة ونتيجة لذلك تخفيض نسبي للرواتب المنصوص عليها في العقود".

وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 536 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 24 ألف، فيما تعافى أكثر من 124 ألفا.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، فيما تصدرت الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات، بعد ارتفاع الحصيلة، الخميس، إلى أكثر من 85 ألف مصاب.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برشلونة كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

برشلونة سيطلب رسميا إعلانه بطلا للدوري الإسباني

لاعبو برشلونة: وافقنا على تقليص رواتبنا 70% لأجل الموظفين 

ميسي يوجه تحية خاصة للاطقم الطبية بالعالم

الأهلي المصري أغنى ناد بالقارة السمراء

7 إصابات بفيروس كورونا في برشلونة بينها 5 لاعبين

برسا جيت.. تبرئة برشلونة من تهمة التشهير برموزه