الجمعة 27 مارس 2020 08:08 ص

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، تقديم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، للأجانب العاملين في القطاع الصحي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها، أن أمريكا تشجع قدوم العاملين في المجال الصحي للحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة، لاسيما أولئك الراغبين في العمل على أراضيها.

وخصت السلطات الأمريكية بالذكر أولئك الذين يعملون في مجال مكافحة جائحة "كوفيد-19".

يأتي ذلك في وقت تبذل فيه السلطات الأمريكية جهودا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت أمريكا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

وحثت الأطباء والممرضين وغيرهم من ذوي الاختصاص، في حال وجود رغبة لديهم في العمل بالولايات المتحدة، على الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية لتحديد موعد للحصول على التأشيرة، كما وضعت رابطا لزيارته للحصول على مزيد من التعليمات.

ويوم الخميس، أصبحت الولايات المتحدة الأولى عالميًا من حيث عدد إصابات كورونا عن أي دولة أخرى، كما سجلت حتى صباح الجمعة أكثر من 85 ألف إصابة وألف و300 وفاة.

وبذلك تخطت الولايات المتحدة، نظيرتها الصين، أول دولة ظهر فيها الوباء، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي سجلت أكثر من 81 ألف إصابة.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أعلن حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الوفيات بالفيروس حاجز الألف.

وأقر الكونجرس الأمريكي، خطة تحفيزية للاقتصاد بقيمة تريليوني دولار، على خلفية التفشي المتسارع للفيروس التاجي بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد