السبت 28 مارس 2020 04:18 ص

عزز الجيش التونسي قواته على الحدود مع ليبيا، بعد ساعات من ترويج وسائل إعلام تابعة لقوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" لأخبار مغلوطة حول سيطرتها على معبر رأس جدير الحدودي، في وقت استنكر فيه سياسيون تونسيون تهديد قوت "حفتر" بـ"احتلال" تونس، في شريط فيديو لقي انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت صفحات اجتماعية تابعة لقوات "حفتر" نشرت صورا مفبركة تؤكد سيطرتها على معبر رأس جدير الحدودي مع تونس، إلا أن مصادر من حكومة الوفاق نفت هذا الأمر، مشيرة إلى أنها ما زالت تسيطر على المعبر.

ومع تواصل المعارك بين قوات "حفتر" وحكومة الوفاق، عزز الجيش التونسي قواته على الحدود مع ليبيا، تلافيا لحدوث أي طارىء.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، "محمد زكري"، أن الوضع على الحدود مع ليبيا "طبيعي ولا يبعث على القلق"، مشيرا إلى أن "الوحدات العسكرية رفعت من درجات اليقظة والاستعداد في المناطق التونسية المتاخمة للحدود الليبية البرية والبحرية للتفطن المبكر لكل التحركات المشبوهة والمواجهة الصارمة لكل طارئ وذلك في كنف التعاون الوثيق مع قوات الأمن".

وكان رئيس الحكومة التونسية، "إلياس الفخفاخ"، أشرف، الخميس، على جلسة عمل وزارية حول الوضع الأمني على الحدود الشرقية للبلاد، أوصى خلالها بالتنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية وضمان جاهزيتها، لحماية البلاد من كل المخاطر.

من جانب آخر، استنكر سياسيون تونسيون تهديد قوت "حفتر" بـ"احتلال" تونس في شريط فيديو لقي انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الوزير السابق "سليم بن حميدان": "يبدو أن كل الإرهابيين في العالم قد التزموا بالحجر الصحي إلا حفتر وميليشياته".

وأضاف "سمير بن عمر"، رئيس الهيئة السياسية لحزب "المؤتمر من أجل الجمهورية": "ميليشيا المجرم حفتر يهددون باحتلال تونس، ما رأي الطابور الخامس لحفتر في تونس وعلى رأسهم محسن مرزوق (رئيس حزب مشروع تونس)؟ أدعو كل الأحزاب لإصدار موقف واضح من هذه التهديدات".

وعلق المحلل السياسي "طارق الكحلاوي" على الفيديو بقوله: "جرذان حفتر. هدية لأحبائهم في تونس. أي ممجد لحفتر في تونس مجرد خائن".

فيما رحب "سمير عبدالله"، القيادي السابق في حزب "تحيا تونس" باقتراب قوات "حفتر" من الحدود التونسية، معتبرا أن تلك القوات ستكون حائط صد ضد من وصفهم بـ"الدواعش والإرهابيين" الذين أرادوا تنصيب إمارة في تونس.

المصدر | القدس العربي