الأحد 29 مارس 2020 04:24 ص

لقي قائد بارز بقوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" مصرعه، في قصف لقوات الوفاق الوطني قرب مدينة سرت.

وقال مصدر عسكري بقوات "حفتر"، إن قائد غرفة عمليات سرت الكبرى، اللواء "سالم درياق"، قتل برفقة أحد مساعديه في منطقة الوشكة القريبة من مدينة مصراتة .

وأضاف المصدر العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "قائد غرفة عمليات سرت الكبرى اللواء سالم درياق وأحد مساعديه استشهدوا اليوم في معارك الوشكة القريبة من مدينة مصراتة وسط البلاد"، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكانت قوات حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، أعلنت، السبت، أن سلاح الجو التابع لها استهدف غرفة عمليات ميليشيا "حفتر" في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت.

والجمعة، أعلنت قوات حكومة الوفاق إفشالها محاولة تقدم لمليشيات "حفتر" شرق طرابلس.

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت قناة "عين ليبيا" (خاصة) عن قوات عملية "بركان الغضب" إن الاشتباكات المسلحة تجددت بين قوات الحكومة ومليشيات "حفتر" عند منتصف القوس الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت شرق طرابلس.

وأحرزت قوات حكومة "الوفاق"، الخميس، تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي طرابلس، ضمن عملية "عاصفة السلام" العسكرية، التي انطلقت الأربعاء.

ورغم إعلانها الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة "كورونا"، إلا أن مليشيات خليفة "حفتر"، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس.

كما تنتهك، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل/ نيسان 2019.

وردا على هذه الانتهاكات المستمرة، أعلنت حكومة الوفاق، الأربعاء، انطلاق عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيا "حفتر".

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك