الأحد 29 مارس 2020 07:44 ص

سجلت سلطنة عمان 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع عدد حالات الإصابة بالدولة الخليجية إلى 167 حالة.

وقالت وزارة الصحة العمانية، الأحد، إنه تم تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" (كوفيد-19) في السلطنة، بينهم 5 مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر، بينما تخضع حالتين للتقصي الوبائي.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات التي شُفيت من الفيروس بلغ 23 شخصا.

وجددت الصحة العمانية، دعوتها للمواطنين، التقيّد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة، ودورة مياه منفصلة، حسب الإرشادات.

كما أهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب المس للوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

والخميس الماضي، تبرع سلطان عمان "هيثم بن طارق"، بمبلغ 10 ملايين ريال عماني (26 مليون دولار أمريكي)، من حسابه الشخصي إلى حساب الصندوق المخصص بمواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وكانت السلطات العمانية، اتخذت عدة إجراءات للحد من انتشار الفيروس، على رأسها، قصر دخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على العمانيين فقط، ووقف مغادرة العمانيين إلى خارج السلطنة.

كما علقت جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في السلطنة، وإغلاق جميع المواقع السياحية، ومنع التجمعات في الأماكن العامة بما فيها التجمعات على الشواطئ وأماكن التنزه مثل الأودية والجبال والرمال والشلالات والعيون المائية.

المصدر | الخليج الجديد