استطلاع فوكس نيوز: بايدن يتقدم على ترامب

الأحد 29 مارس 2020 11:01 ص

تقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية "جو بايدن"، في استطلاع رأي، على المرشح الجمهوري والرئيس الحالي "دونالد ترامب".

وقالت "فوكس نيوز" الأمريكية، إن حظوظ "بايدن" في مقابل "ترامب"، ارتفعت إلى 9 نقاط تقريبا بشكل عام، فيما وصل الفرق بينهما إلى 25 في المقاطعات، مقارنة بـ10 نقاط كان تملكها المرشحة السابقة "هيلاري كلينتون" في الانتخابات الأخيرة.

ووفق الاستطلاع الأول لـ"فوكس نيوز"، بات "بايدن" هو الخيار بين الليبراليين وغير البيض والمعتدلين ونساء الضواحي والناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق.

بيد أن "ترامب"، سيكون خيار المحافظين والمسيحيين الإنجيليين البيض، وأولئك الذين يحضرون الخدمات الدينية بانتظام، والرجال البيض، والبيض بدون شهادة جامعية.

وفي غضون ذلك، وبهامش بنسبة 3 إلى 1، يحب الناخبون التزام "بايدن" باختيار امرأة كنائبه له، حيث يوافق 63% على وعده باختيار أنثى.

وكان "بايدن" تعهد باختيار نائبة له، إذا فاز بترشيح الحزب الديموقراطي، وقال في مناظرة رئاسية: "إذا فزت بمنصب الرئيس، فإن حكومتي وإدارتي ستكون مثل الدولة، وإني أتعهد بأن أعين واختار امرأة نائبة للرئيس.. يوجد عدد من النساء مؤهلات للاضطلاع بالرئاسة.. سأختار امرأة نائبة لي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بايدن بايدن دونالد ترامب انتخابات أمريكا

استطلاع: انسحاب وارن من السباق الديمقراطي في مصلحة بايدن

الديمقراطيون يؤجلون مؤتمرهم لاختيار منافس ترامب

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. نحو مواجهة بين ترامب وبايدن

بعد فضيحة التحرش الجنسي.. بايدن قد يخسر أنصار ساندرز