الأحد 29 مارس 2020 04:30 م

ألغت "نتفليكس" مسلسل "مسيح" بعد موسم واحد فقط، حيث قررت ألا تجدده لموسم ثانٍ، في ظل اتهامات له بإثارة مشاعر المسلمين.

المسلسل من بطولة الممثلة "ميشيل موناجان"، التي تؤدي دور ضابطة في وكالة المخابرات المركزية تحقق في شخصية غامضة تعرف باسم "المسيح"، الذي يبني فيلقًا من الأتباع بعد أن ادعى أنه تم إرساله إلى الأرض من قبل قوة أعلى.

في العقيدة الإسلامية، يعد المسيح الدجال شخصية شريرة، كاذبة ومزيفة.

وأكد "ويل ترافال"، أحد نجوم المسلسل، على "إنستجرام" أن المسلسل لن يعود إلى خدمة البث، حيث كتب: "إنه يوم حزين للغاية. لقد تلقيت للتو أخبارًا من نتفليكس بأنه لن يكون هناك موسم ثانٍ من مسلسل مسيح".

بعد ظهور الموسم الأول لأول مرة في يناير/كانون الثاني، كانت هناك شكاوى من أن المسلسل يتضمن مشاعر معادية للإسلام، حتى إن اللجنة الملكية الأردنية للأفلام (حيث تم تصوير أجزاء من المسلسل في الأردن)، دعت "نتفليكس" إلى حظر المسلسل في بلادها.

وقالت "نتفليكس" في بيان: "المسيح عمل خيالي. لا يستند إلى أي شخصية أو دين. تُظهر جميع مسلسلات نتفليكس تقييمات ومعلومات لمساعدة الأعضاء على اتخاذ قراراتهم بشأن ما هو مناسب لهم ولعائلاتهم".

في حين أن ادعاءات إثارة الحساسية الدينية ربما تكون قد لعبت دورًا في إلغاء المسلسل، فقد كانت هناك تخمينات أيضًا أن جائحة فيروس "كورونا" المستمرة جعلت من الصعب تنسيق جداول التصوير الدولية، وهو ما قد يكون العامل الرئيسي في قرار خدمة البث عدم التجديد.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد