ترامب: ذروة الوفيات بكورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين

الاثنين 30 مارس 2020 02:32 ص

توقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن يشهد الأسبوعين المقبلين ذروة تفشي وباء "كورونا" في الولايات المتحدة، مما يعني ارتفاعا كبيرا في معدل الوفيات والإصابات.

واعتبر "ترامب"، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الأحد، أن الأسبوعان المقبلان سيكونان فاصلان في معركة الولايات المتحدة ضد فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19).

وأعلن الرئيس الأمريكي تراجعه عن الموعد الذي حدده، سابقا، للانتصار على الفيروس في منتصف أبريل/نيسان المقبل، قائلا: "كان هذا مجرد طموح نصبو إليه، لكن عندما تسمعون هذه الأرقام الهائلة فنحن لا نريد أن نتسرع ولا نريد أن نعلن الانتصار قبل رؤيته، ولذا سنقوم بتمديد إرشاداتنا حتى 30 أبريل لإبطاء الانتشار".

وأضاف: "كنا نصبو إلى إعادة الحياة بحلول هذا التاريخ، ولكن يبدو أنه سيكون هو تاريخ الذروة وبعد ذلك آمل أن تنخفض الأعداد، كنت لا أتمنى مثل هذه الأرقام الكبيرة من الوفيات"، وأضاف "إذا لم نتجاوز مئة ألف وفاة فسيكون ذلك إنجازا كبيرا، وما يهمني أن يكون هناك انتصار كبير في النهاية وأريد العالم أن يستعيد ما كان عليه الوضع قبل الوباء". 

وأرجع "ترامب" عدد الإصابات الكبيرة بالفيروس، المعلنة في الولايات المتحدة، إلى إجراء حكومته اختبارات كثيرة "أكثر من أية دولة أخرى"، مؤكدا أن إدارته تعمل على  توسيع الاختبارات، خاصة بعد الموافقة على جهاز احتبار جديد ينهي الفحص خلال دقائق.

وأعلن "ترامب" أنه تم البدء بعلاج مئات المصابين بالفيروس في نيويورك، بعلاج "كلوركوين" ودواء آخر، قائلا: "أشير إلى أن كلوروكوين يتم إعطائه لـ1100 مريض ودواء آخر، بدأ ذلك منذ يومين وسنرى ما الذي سيحدث".

وكشف أنه تم أيضا البدء في العلاج من خلال بلازما المتعافين من الفيروس، وقال "سنأخذ البلازما من هؤلاء الناس لأن هذه البلازما تحتوي أجساما مضادة للفيروس وسننقلها إلى مرضى لإنعاش مناعتهم وسنرى ما الذي سيحدث، النتائج الأولية جيدة، وسنرى ما هي النتائج النهائية".

وأضاف "ترامب" أن العمل على اللقاح الخاص بـ"كورونا" يتم بشكل سريع.

وحول جهود إدارته في توفير التجهيزات الطبية، قال الرئيس الأمريكي: "تم توفير 2700 سرير في نيويورك خلال أربعة أيام، وأشكر سلاح المهندسين في الجيش والذين سيقيمون متشفيات ميدانية أخرى في لويزيانا ونيوجيرسي وأماكن أخرى كثيرة".

وفي وقت سابق، الأحد، حذر كبير خبراء الحكومة الأمريكية بمجال الأمراض المعدية، من احتمال ارتفاع الوفيات بسبب فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة إلى 200 ألف، مع إصابة الملايين بالفيروس، في حين حذر مسؤولون في نيويورك ونيو أورليانز ومدن رئيسية أخرى من قرب نفاد الإمدادات الطبية.

ووفقا لأحدث الأرقام، حتى ليل الأحد، بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد بالولايات المتحدة أكثر من 141 ألفا، توفي منهم حوالي 2400، بينما تعافى ما يزيد على 4400.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

كورونا يصيب الوزير السادس في بوركينا فاسو

نائبة ديمقراطية تصف ترامب بالأحمق بسبب تعامله مع كورونا

ترامب يمدد إغلاق أمريكا حتى نهاية أبريل

865 وفاة بكورونا في يوم واحد بأمريكا.. وترامب: استعدوا لأسبوعين مؤلمين