الثلاثاء 31 مارس 2020 10:18 ص

كشف مصدر حكومي بمجلس الوزراء المصري، عن تلقي وزير الدولة لشؤون الإعلام "أسامة هيكل"، توبيخا رئاسيا، بسبب المؤتمر الحاشد الذي نظمه لوزيرة الصحة "هالة زايد"، قبل أيام، بشأن مستجدات أزمة تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقال المصدر، لـ"الخليج الجديد"، إن المؤتمر، الذي شهد حضور عشرات الصحفيين والإعلاميين، وأثار سخرية واسعة عبر مواقع التواصل، تسبب في حرج كبير للحكومة.

وأضاف أن "هيكل" تم توبيخه بشكل مباشر من قبل الرئاسة المصرية، وتلقى تعليمات هو وغيره من الوزراء بعدم حضور أية تجمعات، أو تنظيم أية فعاليات تتطلب حضورا جماهيريا.

وظهرت "زايد" برفقة "هيكل"، الأربعاء الماضي، في قاعة تكدس فيها عدد كبير من المراسلين والمصورين ومسؤولي الوزارة، ما تسبب في انتقادات حادة للوزيرين والحكومة.

وتفرض مصر حظرا للتجوال من السابعة مساء حتى الصباح، وأوقفت وسائل النقل الجماعي العام والخاص خلال الفترة ذاتها، كما علقت رحلات الطيران، وأغلقت المدارس والجامعات، والمساجد والكنائس، ضمن حزمة تدابير للحيلولة دون تفشي الفيروس.

وسجلت السلطات المصرية ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد، وصل إلى 609 إصابة، مع تسجيل 40 حالة وفاة، حتى مساء الأحد.

المصدر | سفيان عبدالله - الخليج الجديد