الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان يودعان حياة الملوك

الثلاثاء 31 مارس 2020 11:20 ص

نشر الأمير "هاري" وزوجته الأمريكية "ميجان" رسالتهما الأخيرة بوصفهما عضوين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، الإثنين، قبل الشروع رسميا في القيام بأدوار جديدة بعيدا عن حياة الملوك.

وصدم الأمير "هاري" و"ميجان" الملكة "إليزابيث" وباقي أفراد الأسرة في يناير/كانون الثاني بإعلان اعتزامها التخلي عن مهامهما الملكية. واتفقت الملكة (93 عاما) معهما لاحقا على أن يشقا طريقهما بأنفسهما بدءا من شهر أبريل/نيسان.

لذا، فإنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، سيكون دوقا ساسكس حرين في ممارسة وظائف جديدة وكسب أموالهما وقضاء معظم وقتهما في أمريكا الشمالية.

لكنهما لن يكون بوسعهما استخدام لقب "ملكي" في الترويج أو القيام بواجبات رسمية، ووافقا على عدم استخدام لقب صاحب أو صاحبة السمو الملكي.

وسيبقى الأمير "هاري" (35 عاما)، حفيد الملكة والسادس في ترتيب ولاية العرش، أميرا لكن دون تولي أي مناصب عسكرية.

وقال الزوجان في رسالتهما الأخيرة إلى ما يربو على 11 مليون متابع لحسابهما على "إنستجرام": "في حين أنك قد لا ترانا هنا، سيستمر العمل".

وأضافا: "نتطلع إلى إعادة التواصل معكم قريبا. لقد كنتم رائعين! وإلى أن نلتقي، فضلا اعتنوا بأنفسكم وببعضكم البعض".

وقال بيان صادر عن مكتبهما إن الزوجين سيركزان الآن وفي الأشهر القليلة المقبلة على أسرتهما، بينما "يطوران منظمتهما المستقبلية غير الربحية".

وأضاف البيان: "يفضل دوق ودوقة ساسكس أن يظل التركيز خلال الأسابيع والأشهر التالية على الاستجابة العالمية لكوفيد-19 (فيروس كورونا)".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الأمير هاري وميجان يودعان حساب إنستجرام بمنشور أخير

هاري وميجان يقطعان العلاقات مع 4 صحف

صدام جديد بين العائلة المالكة البريطانية وميجان ماركل