الثلاثاء 31 مارس 2020 08:56 ص

بلغ إجمالي عدد المقيمين الذين غادروا الكويت منذ أزمة "كورونا"، وإيقاف حركة الطيران التجاري بناء على طلب عدد من سفارات الدول في البلاد نحو 2328 راكبا، 84% منهم مصريون.

وبينت الإحصائية التي نشرتها صحيفة "القبس" الكويتية بناء على بيانات وأرقام الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي، أن إجمالي عدد رحلات المغادرين إلى القاهرة بلغ حتى الإثنين 6 رحلات على متنها 1951 مصريا، فيما غادرت طائرة واحدة إلى مانيلا على متنها 253 فلبينيا، وطائرة إلى بيروت على متنها 124 لبنانيا، منهم من دخل الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة وكذلك الحاصلون على إلغاء نهائي للسفر والمبعدون إداريا ومخالفو الإقامة.

إلى ذلك، واصلت الإدارة العامة للطيران المدني تسيير رحلات المقيمين الراغبين في مغادرة البلاد، حيث تمت مغادرة رحلة الإثنين إلى القاهرة على متنها 350 راكبا، حيث تعتبر هذه الرحلة السادسة التي يسيرها مطار الكويت الدولي تزامنا مع قرار إيقاف رحلات الطيران التجاري.

وقال مصدر لـ"القبس" إنه من المقرر أن تختتم الثلاثاء الرحلة الأخيرة إلى القاهرة بناء على طلب السفارة المصرية في البلاد، مؤكدا استعداد الأجهزة العاملة في المطار على تذليل العقبات أمام المقيمين الراغبين بالمغادرة بحيث يتم التقدم بطلب استئذان من سفارات الدول إلى وزارة الخارجية تمهيدا لتوفير الخدمات اللوجيستية لتسيير الرحلات.

وعن الإجراءات الاحترازية أثناء مغادرة المقيمين عبر المطار، أفاد المصدر بأن الأجهزة العاملة كثفت إجراءاتها الاحترازية، حيث وضعت "كاونترات" خاصة وممرات سير تسهل عملية حركة الركاب ليقفوا على شكل طوابير يبعد كل راكب منهم عن الآخر مسافة متر قبل دخول منطقة الجوازات والأمتعة.

وأضاف: "كما يجري فحص درجة حرارة الركاب مع توزيع الكمامات والوجبات الغذائية وتعقيم عربات نقل الأمتعة"، مشيرا إلى أن التوجيهات تقضي بتسهيل الإجراءات أمام المسافرين وتذليل كل العقبات أمامهم.

ووصل عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكويت 266 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات