الثلاثاء 31 مارس 2020 12:59 م

تسبب مقطع فيديو بثته قناة سعودية في غضب مغربي رسمي وشعبي، ربطته وسائل إعلام محلية بموقف الرياض من الرباط فيما يتعلق بالأزمة الخليجية وأزمة إقليم الصحراء.

وأظهر الفيديو الذي نشرته قناة "العربية الحدث" السعودية، ما قال إنها امرأة مغربية مصابة بفيروس "كورونا" في الحجر الصحي بأحد المستشفيات تبكي وتصرخ جوعا، وتطلب من الأطباء الطعام والماء، وهو ما نفته وزارة الصحة المغربية، مؤكدة أنها ليست مصابة بالفيروس، ولم تتعرض للتجويع، وفق شبكة "الجزيرة".

وأوضح بيان وزارة الصحة أن المرأة كانت في حالة توتر نتيجة مخالطتها إحدى صديقاتها التي جاءت إلى المستشفى، حيث تم فحصها للتأكد من إصابتها بالفيروس.

وأضاف أنه نظرا لشدة قلقها، لم تغادر المرأة الطوارئ، وبعد إلحاحها تم السماح لها بالبقاء في المستشفى، حيث وُضعت في قاعة مخصصة للحالات المشكوك فيها، وهي قاعة لا علاقة لها بالقاعات المخصصة للعزل الخاصة بالحالات المؤكدة، وأوضح البيان أنه تم تقديم وجبة غذاء للسيدة.

وحسب صحيفة "الصحيفة" المغربية، فقد عرضت القناة المذكورة الفيديو عدة مرات في نشراتها على مدار الساعة يوم الأحد، وظلت تجزم بأن السيدة المعنية مصابة بفيروس "كورونا"، وأنها تتعرض للتجويع، وذلك رغم صدور بلاغ رسمي مساء السبت الماضي ينفي كل ما ذكرته القناة.

وسجل المغرب حتى اليوم 574 إصابة و33 حال وفاة بـ"كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات