أثارت سخرية.. قناة سعودية تبث مؤتمرا قديما لمتحدث حفتر

الأحد 7 فبراير 2021 08:19 م

في واقعة أثارت موجة سخرية، بثت قناة "الحدث" التابعة لقناة "العربية" السعودية، ما قالت إنه "مؤتمر صحفي مباشر" للمتحدث باسم قوات "خليفة حفتر" في ليبيا "أحمد المسماري"، تبين أنه قديم، ويعود تاريخه إلى يناير/كانون الثاني الماضي.

وقطعت القناة السعودية لقاء مع أحد الضيوف لبث المؤتمر الصحفي، كما نشرت مجموعة من الأخبار العاجلة أثناء بث البيان، الذي استمر لأكثر من 12 دقيقة.

لكن المفاجأة أن المؤتمر أو البيان المذكور تم بثه على صفحة "المسماري"، في 26 من يناير/كانون الثاني الماضي، بعنوان "ندوة اليوم بالجامعة البريطانية الليبية بمدينة بنغازي".

ويبدو أن القائمين على القناة قد انتبهوا لهذا الخطأ المهني فقاموا بقطع البث من دون أي توضيح من المذيع إن كانت الندوة تبث بشكل مباشر أو إنها مسجلة، مشيرا فقط إلى أن ذلك كان جانبا من ندوة لـ"المسماري" حول التطورات في ليبيا.

وتبرز وسائل إعلام إماراتية وسعودية باستمرار لقاءات وتصريحات المتحدث باسم قوات "حفتر"، في إطار دعم أبوظبي والرياض اللواء المتقاعد، والذي فشل في حملته العسكرية لإسقاط حكومة الوفاق الوطني واحتلال العاصمة الليبية طرابلس، لتنطلق بعد ذلك عملية سياسية برعاية أممية ودولية أسفرت عن انتخاب سلطة تنفيذية مؤقتة حتى نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة الحدث قناة العربية حفتر أحمد المسماري

غضب مغربي بسبب بث قناة سعودية فيديو مزيفا عن كورونا