الأربعاء 1 أبريل 2020 09:41 ص

أعلنت حركة حماس في غزة، مساء الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، فيما تم تمديد تعطيل المدارس والجامعات حتى إشعار آخر.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان مقتضب إنه تم “تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا من بين المحجورين العائدين الى قطاع غزة عبر معبر رفح (مع مصر).

ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل باستثناء أن المصابين “حالتهما مستقرة ومطمئنة”.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة، إلى 12 إصابة وسط تحذيرات دولية من ضعف النظام الصحي في التعامل مع احتمال تزايد أعداد المصابين.

في السياق ذاته، أعلنت رئيس لجنة “المتابعة الحكومية” محمود عوض تمديد إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد في قطاع غزة حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وقال عوض خلال مؤتمر صحافي في غزة، إنه تم صرف مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي على الإجراءات المتخذة منذ بداية أزمة فيروس كورونا لتقديم الخدمة في مراكز الحجر الصحي.

وذكر أنه سيتم صرف مبلغ إغاثي عاجل بقيمة مليون دولار لصالح 10 آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تأثروا من إجراءات حالة الطوارئ الحالية، ومبالغ مالية أخرى على الأسر الفقيرة.

وكان قد تم فرض إجراءات احترازية واسعة من بينها تعطيل المدارس والجامعات في قطاع غزة منذ الخامس من الشهر الجاري تلاها منع السفر للخارج لمنع تفشي فيروس كورونا.

المصدر | د.ب.أ