أحدثهم رئيس الموساد.. كبار المسؤولين الإسرائيليين في العزل الصحي

الخميس 2 أبريل 2020 11:48 ص

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، بأن رئيس الموساد "يوسي كوهين" دخل في عزل صحي، لينضم بذلك إلى العديد من المسؤولين الإسرائيليين البارزين الذين سبقوه في تلك الخطوة، وأبرزهم رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على موقعها الإلكتروني، أن هذا جاء بعدما خالط "كوهين" وزير الصحة، "يعقوب ليتسمان" الذي أعلن، اليوم الخميس، رسميا إصابته بفيروس "كورونا".

ووفق وزارة الصحة الإسرائيلية فقد جرى تأكيد إصابة "ليتسمان" وزوجته بفيروس "كورونا"، وهما الآن يتبعان إجراءات العزل الصحي.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن العديد من كبار المسؤولين الآخرين، يخضعون في الوقت الحالي لإجراءات العزل الصحي، بما فيهم  رئيس الموساد، والمدير العام لوزارة الصحة، "موشيه بار سيمان" الذي أعلن أنه يخضع للعزل الصحي في منشأة طبية بتل أبيب، وأنه يتابع أزمة تفشي الفيروس عبر الوسائل الرقمية.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الموساد سيقوم بعزل نفسه في مقر عمله لمدة 3 أيام، كما طلب من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، "مئير بن شبات" الخضوع لعزل طبي بعد مخالطته وزير الصحة.

يأتي ذلك فيما دخل في وقت سابق رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" في العزل الصحي بعد أن ثبت أن أحد مساعديه المخالطين مصاب بفيروس "كورونا"، غير ان نتائج "نتنياهو" سلبية حتى الآن.

وحتى الآن سجلت (إسرائيل) 6000 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، فيما توفي 28.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

شركة تجسس إسرائيلية تعرض المساعدة في مكافحة كورونا

وزير الدفاع الإسرائيلي يتهرب من سؤال عن سرقة الموساد معدات طبية

لماذا تعجب إسرائيليون من اجتماع رئيس الموساد ووزير الصحة؟