مصر تحظر تصدير أكياس حفظ الجثث حتى 17 يونيو

الخميس 2 أبريل 2020 05:30 م

حظرت مصر تصدير أكياس حفظ الجثث و17 صنفا طبيا ووقائيا آخر، حتى 17 يونيو/حزيران المقبل، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" الجديد وتزايد معدل الإصابات في البلاد، خلال الأيام الأخيرة.

جاء ذلك في قرار صادر عن قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة المصرية، ونشره إعلام محلي، الخميس.

ونص القرار على أنه تم وقف تصدير كل من "النظارات البلاستيك، والفيس شيلد البلاستيك، وأكياس حفظ الجثث، والبدلة البلاستيك الواقية البيضاء والصفراء، والكحول الإيثيلى بأنواعه، والصابون ومحضرات غسيل الجلد والبشرة السائل والكريم، والكلور".

كما شمل القرار، حظر تصدير "جميع المطهرات والبوت كوزلوك، والمناديل الورقية والمبللة، وأكياس النفايات الطبية الحمراء البلاستيك، والجوانتيات اللاتكس والمعقمة، والكمامات، والترمومتر الطبي بأنواعه، وملابس الوقاية الطبية جميعها، وخافض اللسان الخشبي".

من جانبه، قال "شادي العجار"، رئيس شركة "الترا ميد للمستلزمات الطبية"، إن قرار وزارة الصناعة ممتد حتى 17 يونيو/حزيران المقبل.

وأوضح أن الشركات المرتبطة بعقود تصدير ستلجأ إلى إرفاق قرار الوزارة وإرساله إلى الموردين، الأمر الذي سيعفيهم من غرامات تأخير التوريد.

وفي وقت سابق، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وجَّه الأجهزة المعنية إلى توفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، بينما تتزايد المخاوف العالمية بشأن الأمن الغذائي في خضم أزمة فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد حتى الخميس في مصر 779 حالة من ضمنها 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و52 حالة وفاة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة المصرية في بيانها اليومي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

باطل تطالب بدعم أطباء مصر في مواجهة كورونا