الجمعة 3 أبريل 2020 06:27 ص

اعترف رئيس نادي ليدز يونايتد الإنجليزي "أندريا رادريزاني"، بصحة ما تداوله الإعلام البريطاني أواخر العام الماضي، بشأن اقتراب رئيس باريس سان جيرمان، القطري "ناصر الخليفي"، من الاستحواذ على أسهم النادي الناشط في دوري "تشامبيون شيب" (دوري الدرجة الأولى).

وقال الإيطالي "رادريزاني"، إن "الخليفي، يرغب في شراء متصدر تشامبيون شيب لمقارعة كبار الدوري الإنجليزي الممتاز مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "التايمز": "لديّ علاقة قوية مع الخليفي منذ فترة طويلة، وهو يمتلك رغبة في شراء النادي وتطويره، نعلم جميعا أنه يستطيع إعادة ليدز يونايتد للمنافسة على الألقاب والمشاركة في دوري الأبطال مثل ما حدث مع مانشستر سيتي".

وكانت صحيفة "التايمز"، قد انفردت بمعلومة في أكتوبر/تشرين الأول، تُفيد بأن الملياردير القطري بدأ بالفعل مفاوضاته مع نظيره الإيطالي، لشراء العدو اللدود لمانشستر يونايتد، كي يعيد زمن أصحاب "آيلاند روود" الجميل، بنفس الطريقة التي حول بها باريس سان جيرمان لواحد من كبار القدم في فرنسا وأوروبا بأكملها.

وأعطى رجل الأعمال الإيطالي تلميحات لانخفاض القيمة السوقية لناديه، لا سيما بعد أزمة كورونا التي عصفت بالمنظومة الكروية بُرمتها، وتسببت في إيقاف النشاط منذ منتصف الشهر الماضي.

وقال: "الخليفي يتفاوض معي منذ فترة ليست قصيرة، لكن لسوء الحظ كل شيء توقف بعد جائحة كورونا، على أي حال سندرس الخيارات المتاحة لدينا بعد هذه الأزمة، لكن الآن هدفي عودة الفريق للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى –بعد غياب دام 14عاما منذ الهبوط في موسم 2003-2004".

وكان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات من قبل آخرهم نسخة 1991-1992، يحتل صدارة دوري القسم الأول قبل تعليق النشاط، برصيد 70 نقطة، متقدما بنقطة على الوصيف وست بروميتش ألبيون وسبعة عن ثالث الترتيب العام فولهام اللندني، وذلك قبل انتهاء الموسم بتسع جولات.

وقبل أشهر، قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن هيئة قطر للاستثمارات الرياضية ترغب في الحصول على حصة مسيطرة في ليدز يونايتد.

وأضافت الصحيفة البريطانية نقلاً عن مصادرها، أن قطر قررت الاستثمار في الكرة الإنجليزية، لافتة إلى أنه وقع الاختيار على ليدز يونايتد، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى.

وأسس ليدز يونايتد عام 1919، وحقق لقب الدوري الممتاز في (3 مرات)، مواسم 1968-1969 و1973-1974 و1991-1992. 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات