الجمعة 3 أبريل 2020 02:45 م

أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، خلال اجتماع لمجلس الأمن للبلاد، ضرورة إبقاء إجراءات العزل الصحي حتى شهر مايو/أيار لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال "بوتين"، خلال ترأسه اجتماع مجلس الأمن المنعقد يوم الخميس: "تم بموجب مرسوم صادر عني، تمديد الإجراءات الاحترازية الخاصة مع مواصلة تدابير العزل الصحي حتى نهاية شهر أبريل/نيسان. وهذا الأمر ضروري لاحتواء انتشار عدوى فيروس كورونا".

وأضاف الرئيس الروسي: "هذا هو ما يعتقده الخبراء، ونحن بالتأكيد نستمع وسنستمع إلى رأيهم. سننظم كل العمل انطلاقا من هذا الأمر، لضمان تنفيذ الأولوية الأساسية، التي تتمثل في رعاية حياة وصحة المواطنين الروس".

وتفرض السلطات الروسية، منذ أواخر مارس/آذار الماضي، حزمة إجراءات خاصة بالعزل الصحي الذاتي والحد من تنقلات الناس في كثير من مناطق البلاد بدءا من العاصمة موسكو، وتنص هذه التدابير بالدرجة الأولى على منع خروج المواطنين من منازلهم إلا في بعض الحالات الاستثنائية للتقليل من احتمال انتشار الفيروس.

وسجلت روسيا 4149 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينها 34 حالة وفاة و281 شفاء، وتم رصد 2923 إصابة في موسكو، بينها 20 حالة وفاة.    

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس/آذار الماضي، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

المصدر | الخليج الجديد