الصين تمنح إسرائيل معدات طبية لمكافحة كورونا

الجمعة 3 أبريل 2020 09:36 م

كشفت وسائل إعلام عبرية عن تلقي (إسرائيل)، معدات طبية، من الصين، في إطار إجراءاتها لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت القناة العبرية (12) عن الخطوة الصينية التي تعد الأولى من نوعها لـ(إسرائيل) في مواجهة تفشي "كورونا"، إن طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية غادرت مدينة شنغهاي الصينية، في طريقها إلى (إسرائيل)، وعلى متنها معدات طبية لمكافحة "كورونا"، مقدمة كهبة من بكين لـ(تل أبيب).

 

ولفتت القناة العبرية إلى أن الطائرة التي أقلعت بالتنسيق مع الخارجية الإسرائيلية، تحمل قفازات وأقنعة وثيابا واقية من الفيروس، تم صنعها في الصين.

وأضافت أن الأيام المقبلة ستشهد وصول طائرات أو شحنات أخرى من هونج كونج الصينية، وكذلك من الولايات المتحدة إلى المستشفيات والهيئات الحكومية الطبية، تحمل معدات وألبسة طبية للطواقم الطبية.

وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني، أن الطائرة ستهبط في (إسرائيل) مساء الجمعة، وعلى متنها شحنة معدات طبية بنحو 70 ألف دولار، حيث تضم 60 ألف قفاز، و25 ألف قناع و15 كمامة من نوع "10"، و1500 لباس طبي واقي من الفيروس.

وأشارت القناة إلى أنه ستصل (إسرائيل) خلال الأيام القليلة المقبلة شحنة طبية أخرى، تحوي 3 ملايين قناع إضافي تبرع بها فاعل خير أمريكي إلى (إسرائيل)، وستصل عبر القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو.

وهذه الأقنعة سيتم توزيعها على الطاقم الطبي الإسرائيلي في المستشفيات والمراكز الطبية المنتشرة في البلاد.

وتوفي حتى الآن في (إسرائيل) بسبب "كورونا"، ما لا يقل عن 34 شخصا، وأصيب نحو 7 آلاف.

وجاءت بني براق والقدس الغربية في مقدمة المدن المتضررة بعد تسجيلهما أعلى الإصابات بالفيروس.

ويمكن القول بأن الصين تحصل على نفوذ كبير في الدولة العبرية، وتطلع بشكل غير مباشر، على جزء من القدرات العسكرية الإسرائيلية، وهو ما من شأنه أن يوفر لها "وسائل ضغط محتملة" بعد سنوات في حال شكلت (إسرائيل) خطرا على مصالحها في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مساعدات طبية كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

شركة تجسس إسرائيلية تعرض المساعدة في مكافحة كورونا

إسرائيل تفرض إغلاقا شاملا بالتزامن مع عيد الفصح

هل تنجح الضغوط الأمريكية في كبح التمدد الصيني في إسرائيل؟