وفاة ممثل خامنئي بكورونا وروحاني يقر إجراءات جديدة

السبت 4 أبريل 2020 01:06 م

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، السبت، وفاة إمام صلاة الجمعة وممثل المرشد "علي خامنئي" في مدينة نسيم شهر، غرب طهران، بـ"كورونا"، في وقت أقر فيه الرئيس "حسن روحاني" خطة التباعد الذكي لمواجهة الفيروس.

وأفادت قناة "در تي في" بأن إمام صلاة الجمعة بمدينة نسيم شهر، الشيخ "أحمد محسن زاده"، توفي اليوم؛ جراء إصابته بـ"كورونا".

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء "شفقنا" الإيرانية بأن الشيخ "محسن زاده" توفي في مستشفى الإمام الحسين؛ بسبب نوبة قلبية، عن عمر ناهز 66 عاما.

وأشارت إلى أن ”مراسم التشييع لن تُقام على جثمانه؛ بسبب تفشي كورونا، وأنه سيوارى الثرى في مدينة قم"(بؤرة تفشي كورونا في إيران).


من جانبه، قال الرئيس "روحاني" إن البلاد ستواصل تطبيق خطة التباعد الاجتماعي عبر تحويلها إلى خطة "التباعد الذكي".

وأضاف، خلال اجتماع مع اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا"، "ستعلن وزارة الصحة اليوم عن تفاصيل خطة التباعد الذكي. أولويتنا صحة وسلامة المجتمع، كما أن مصير الأعمال الصغيرة والطبقة الفقيرة ومستقبل أبنائنا أمر مهم بالنسبة لنا".

ولفت "روحاني" إلى أنه تم تحقيق نتائج جيدة خلال المرحلتين الأولى والثانية من خطة التباعد الاجتماعي، وفي المرحلة الثالثة سيتم تطبيق خطة التباعد الاجتماعي الذكي.

وشدد على ضرورة أن يعلم ويدرك الشعب بأن أي قرار تتخذه الحكومة مبني على أساس دراسات علمية دقيقة واستشارات مع أخصائيين.

ودعا إلى ضرورة التأكد من أن الموظفين والمراجعين والعمال والتجار يراعون البروتوكولات الصحية في أماكن العمل.

وأضاف: "ينبغي إدارة أزمة كورونا بحيث لا تسبب مشاكل لحياة المواطنين.. نعمل على تأمين صحة وسلامة المواطنين وضمان وضعهم المعيشي والاقتصادي.. الطبقة الفقيرة هي التي تتلقى الصدمات الاقتصادية الأقوى من كورونا".

وحتى مساء الجمعة، ارتفعت الوفيات إلى 3294، والإصابات إلى 53 ألفا و183 آخرين؛ جراء تفشي كورونا، بعدما سجلت مستشفيات إيران وفاة 134 وإصابة 2715، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

إيران: أجرينا فحص فيروس كورونا لـ70 مليون شخص