إيران: أجرينا فحص فيروس كورونا لـ70 مليون شخص

الجمعة 3 أبريل 2020 10:56 ص

قال الجيش الإيراني، إنه أجرى اختبارات فيروس كورونا لنحو 70 مليون شخص في مختلف أنحاء البلاد البالغ عدد سكانها نحو 80 مليون نسمة.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية، عن رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء "محمد باقري"، قوله إن "قوات التعبئة الطبية، التي تضم 800 ألف منتسب تمكنت بالتعاون مع سائر الكوادر الطبية والعلاجية في إيران من إجراء فحوصات السلامة الصحية لـ 70 مليون شخص".

وجاءت تصريحات "باقري" على هامش ترؤسه اجتماع بمقر الإمام الرضا الطبي العسكري بحضور عدد من كبار القادة العسكريين، الخميس، لبحث دور مقار التعبئة بالقوات البرية للجيش والحرس الثوري وقوات الباسيج في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار "باقري" إلى أن مستشفيات الحرس الثوري والجيش ووزارة الدفاع استقبلت إلى الآن 7 آلاف مُصاب بفيروس كورونا منذ البدء في تسجيل حالات الوباء في البلاد.

وأضاف "باقري" أن الوسط الطبي الإيراني، بما يشمل قوات التعبئة الطبية، يواصل تنفيذ ما وصفه بـ"مشروع الغربلة الصحية" لرصد إصابات كورونا في البلاد.

يأتي ذلك في وقت قالت تقارير إن تأخر السلطات الإيرانية في الكشف عن أول إصابة بالوباء، وتأخرها في اتخاذ التدابير اللازمة، وعدم ثقة الشعب في المسؤولين، كان السبب في تفشي الوباء بالبلاد.

ووصلت حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 3160 حالة، في حين تجاوز عدد المصابين 50 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد+ إرنا

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا علاج كورونا

بايدن يدعو إلى تخفيف العقوبات على إيران لمساعدتها في مواجهة كورونا

مسؤول إيراني: الإهمال تسبب في تلوث طهران بالكامل بكورونا

الحالات الخفيفة من كورونا قد تعاني من أعراض معويّة فقط

إيران.. 134 وفاة ترفع حصيلة كورونا إلى 3294

وفاة ممثل خامنئي بكورونا وروحاني يقر إجراءات جديدة

وزارة الصحة الإيرانية: إجمالي وفيات كورونا في البلاد 3452

أمين مجلس الأمن القومي الإيراني: ترامب أخطر من كورونا