الأحد 5 أبريل 2020 08:15 م

سجّلت وزارة الصحة السعودية 17 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19"، وذلك بحسب التحديث على موقعها الرسمي لرصد حالات "كورونا".

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الحالات المسجلة في المملكة بلغ 2402 حالة حتى الآن، تعافت منها 488 حالة.

وأهابت وزارة الصحة السعودية بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضماناً لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع.

وسجلت قطر، الأحد، أعلى معدل إصابات بفيروس "كورونا" المستجد بيوم واحد، بعد أن أعلنت عن 279 إصابة جديدة، ووفاة مواطن.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن وزارة الصحة الإحاطة المتعلقة بالفيروس، والتي تضمنت تسجيل 279 إصابة جديدة ليصل إجمال الإصابات إلى 1604.

وأعلنت الصحة القطرية وفاة مواطن قطري مصاب بالفيروس، يبلغ من العمر 88 عاما كان يعاني من عدة أمراض مزمنة، ليصل عدد الوفيات إلى 4 حالات.

وأشارت الوزارة القطرية إلى أن 14 حالة شفاء جديدة سُجلت في الدولة، ليبلغ إجمالي عدد الحالات المتعافية 123.

وأعلنت الإمارات رصدها 294 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مساء الأحد، كما أعلن عن شفاء 19 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن رصدها 294 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا" المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، وبذلك يبلغ عدد الإصابات 1798 حالة، ووفاة 10 أشخاص.

وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

كما أشارت الوزارة إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و7 حالات وفاة جديدة، في آخر إحصاء لحصيلة المصابين والمتوفين بالمرض.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة "خالد مجاهد"، إنه جرى تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا" المستجد حتى الأحد، هو 1173 حالة ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد "مجاهد" مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات