الأحد 5 أبريل 2020 09:41 م

تجاهلت شركات الإنتاج الفني المصري كل التحذيرات من التجمعات، واللقاءات بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والمناشدات بالبقاء في المنزل، واستمرت أنشطة تصوير المسلسلات بما يعرض الممثلين وطواقم التصوير والعاملين لخطر العدوى.

وأصر عدد من منتجي  المسلسلات في مصر على استكمال تصوير المسلسلات استعدادا لموسم رمضان المقبل، رغم كل النداءات المطالبة بالحفاظ على حياة الفنانين والعاملين في هذه المسلسلات.

واكتفت شركات الإنتاج بإجراء بعض التعديلات على جدول التصوير، وإرجاء التصوير الخارجي، والتركيز على المشاهد الداخلية لحين تحسن الأوضاع وإمكانية العودة للتصوير في الشارع مرة أخرى، وتعقيم موقع التصوير، وتوزيع المطهرات على فريق العمل، إلى جانب توفير قفازات طبية للوقاية من الفيروس.

ومن بين المسلسلات التي واصلت عملها مسلسل "البرنس"، الذي يواصل الممثل المصري "محمد رمضان" تصوير مشاهده داخل ديكور حي شعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وانتهى مخرج العمل من تصوير أكثر من نصف أحداثه، ويأمل الانتهاء منه بالكامل خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وأطلق "رمضان" حملة ترويج للمسلسل بنشر البوستر الدعائي له، عبر حسابه في موقع "إنستجرام"، حيث ظهر سجينا في صورة، المسلسل الذي تشهد أحداثه دخوله السجن ظلما نتيجة صراعات مع أشقائه.

المسلسل تأليف وإخراج "محمد سامي"، بطولة "نور اللبنانية"، "روجينا"، "أحمد زاهر،" "نجلاء بدر"، "إدوارد"، "دنيا عبدالعزيز"، "عبدالعزيز مخيون"، "ريم سامي"، "سلوى عثمان".

والمسلسل هو التعاون الثاني بين "محمد سامي"، و"محمد رمضان" في الدراما بعد مسلسل "الأسطورة" عام 2016، وهو من إنتاج شركة "سينرجي".

كما أكد المؤلف "محمد ناير"، مواصلة تصوير مسلسل "جمع سالم"، بطولة الفنانة "زينة"، مشيرًا إلى أنه من المحتمل تكثيف عدد ساعات التصوير للحاق به في شهر رمضان، خاصة أنهم بدأوا تصوير المسلسل مؤخرًا وهو بطولة "زينة"، و"دلال عبدالعزيز"، و"محمد علاء"، وإخراج "إيمان الحداد" وإنتاج شركة "شيرمو ميديا".

كذلك تم استئناف تصوير مسلسل "دهب عيرة"، بعد توقف أسبوع واحد، ويجري التصوير في فيلا في حي المعادي، ويخوض المخرج "سامح عبدالعزيز" سباقا مع الزمن لتصوير جميع المشاهد الداخلية أملا في تأكيد اللحاق بموسم رمضان وتسليم الحلقات الأولى للقنوات الفضائية.

ومسلسل "دهب عيرة"، تأليف أمين جمال" و"أحمد عادل"، وإخراج "سامح عبدالعزيز"، ويشارك في بطولته "حلا شيحة"، و"جومانا مراد"، و"عبير صبري"، و"بيومي فؤاد"، و"خالد أنور"، و"خالد سرحان".

المسلسل إنتاج مشترك بين شركة "العدل جروب"، وشركة "سينرجي"، وتعود به "يسرا" إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها العام الماضي، حيث كان آخر أعمالها هو مسلسل "لدينا أقوال أخرى" عام 2018.

كما يواصل الفنان "يوسف الشريف" تصوير مسلسل "النهاية"، الذي يشهد عودته  للشاشة الصغيرة بعد غيابه عامين منذ أن قدم مسلسل "كفر دلهاب"، وقد انتهى القائمون على المسلسل من تصوير 70% من مشاهده، وتم تصوير المشاهد الخارجية منه في الأردن  قبل اندلاع أزمة كورونا.

ويشارك في مسلسل "النهاية" مجموعة كبيرة من النجوم منهم الفنان "عمرو عبدالجليل"، "باسم مغنية"، "شريف منير"، "سهر الصايغ"، "ناهد السباعي"، وإخراج "ياسر سامي"، وهو من إنتاج "سينرجي".

وفي منطقة شبرامنت يتواصل تصوير مسلسل "تيمون وبومبا" للفنانين "أحمد فهمي" و"أكرم حسني"، ويكثف المخرج "أحمد الجندي" عدد ساعات التصوير للانتهاء من تصوير أكبر عدد من الحلقات وتسليمها للقنوات الفضائية التي ستعرض العمل.

ويشارك في البطولة "لطفي لبيب" و"عارفة عبدالرسول" و"بيومي فؤاد"، تأليف "أيمن وتار"، وإخراج "أحمد الجندي"، وإنتاج شركة "سينرجي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات