ماليزيا تعترض عبور زورق يحمل 200 شخص من الروهينجا

الاثنين 6 أبريل 2020 01:32 م

اعترضت السلطات الماليزية قاربا يحمل 202 شخص يعتقد أنهم من الروهينجا.

وقالت الوكالة المختصة بتطبيق القانون في المياه الماليزية في بيان إنها عثرت على القارب تتقاذفه الأمواج على بعد ميل بحري واحد تقريبا من منتجع فخم على شاطئ جزيرة لانكاوي، التي تعد وجهة لقضاء العطلات، قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الماليزية.

ولا تعترف ماليزيا بوضع اللجوء، لكنها وجهة مفضلة لدى المنتمين لعرقية الروهينجا الذين يفرون من حملة يقودها الجيش في ميانمار ومن الأوضاع المزرية في مخيمات اللاجئين في بنجلاديش، حسبما أفادت صحيفة "شرق الأوسط".

وكان ما لا يقل عن 15 شخصًا لقوا مصرعهم إثر غرق سفينة تقل أكثر من 100 لاجئ من الروهينجا قبالة سواحل بنجلاديش في طريقها إلى ماليزيا.

ووفقًا لصحيفة "دكا تريبيون"، وقع الحادث، صباح 11 فبراير/شباط الماضي، وغرقت السفينة قبالة ساحل جزيرة "سان مارتن" الصغيرة في خليج البنغال.

وفي السياق ذاته، أعلن متحدث باسم خفر السواحل أن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال 65 شخصًا من المياه، لكن عدد القتلى قد يزداد، فيما لا تزال عمليات البحث متواصلة عن 50 شخصًا آخرين.

ويتواجد حاليا أكثر من 900 ألف شخص من أصل بنغالي كانوا يعيشون في ولاية راخين في ميانمار، في مخيمات للنازحين في بنجلاديش المجاورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ماليزيا الروهينجا

ميدل إيست آي: السعودية تضاعف معاناة مسلمي الروهينجا