الاثنين 6 أبريل 2020 01:25 م

قال رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إنه يخضع لاختبارات روتينية لأعراض فيروس كورونا المستجد، مؤكدا في الوقت ذاته أنه في حالة معنوية جيدة وعلى اتصال بفريقه.

وفي تغريدة له عبر "تويتر" قال "جونسون" الإثنين: "بناء على نصيحة طبيبي دخلت المستشفى لإجراء بعض الاختبارات الروتينية لأنني ما زلت أعاني من أعراض الفيروس التاجي. أنا في حالة معنوية جيدة وأتواصل مع فريقي بينما نعمل معًا لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع".

 

 

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، إن "جونسون" "لديه أعراض متكررة لكورونا، إذ يعاني من السعال وارتفاع الحرارة، والقلق من استمرار هذه الأعراض عليه"، وفقا لوكالة "رويترز".

والأحد، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن "جونسون" توجه للمستشفى لإجراء فحوص مع استمرار ظهور أعراض فيروس كورونا عليه بعد 10 أيام من تشخيص إصابته بالمرض.

كما أعلن وزير السكن البريطاني، الإثنين، أن "جونسون" يبقى في سدة القيادة، رغم وجوده في المستشفى منذ مساء الأحد، لإجراء "فحوص".

وقال الوزير "روبرت جنريك"، لشبكة "بي بي سي": "اليوم، هو في المستشفى للخضوع لفحوص، لكن سيُبلّغ بما يجري بشكل منتظم ويبقى في سدة قيادة الحكومة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات