الاثنين 6 أبريل 2020 10:46 م

أشاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، برجل الأعمال المصري "محمد العربي"، بعد تداول تصريحات له، يؤكد عدم تخليه عن موظفي وعمال مصانعه، رغم توقف العمل جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتداول ناشطون، رسالة صوتية للمدير التنفيذي لمجموعة "العربي"، يقول فيه، إن الشركة لن تتخلى عن أحد من العاملين بها، لافتًا إلى أنهم يفكرون حاليًا في تقديم موعد صرف المنح والمرتبات.

وأضاف "العربي": "الحمد لله الشركة بدأت أسرة وهتستمر أسرة، وحاليا حوالي 35 ألف أو أكثر، الحمد لله مر على شركتنا الكثير من المحن وربنا حولها لمنح، ربنا طارح البركة في الأسرة طالما بنحب بعض زي ما بنحب أنفسنا".

وتابع: "اعتقد أن الأزمة دي هتمر على خير، بدأنا نتحرك والحمد لله الناس عندها وعي، عملنا لجنة لإدارة الأزمة، وخلينا الأطباء مسؤولين عن إدارة الشركة، وفي كل فرع بالشركة توجد لجنة لإبلاغنا بكل شيء، نحن لا نخشى قدر الله لأن قدره كله خير".

وزاد "العربي" في رسالته للعاملين: "ما تقلقوش أبدًا طول ما إحنا مع بعض ربنا معانا، اوعوا الشيطان يضحك عليكم ويقول إن الشركة هتتخلى عن حد أو هتقصر معاكم، بنفكر نبدر صرف المرتبات والمنح، ليجد الناس دخل تاني للصرف، إن شاء ربنا هينجينا من الأزمة".

وقارن الناشطون بين موقف "العربي"، ومواقف رجال أعمال آخرين، ضهورا في مصر خلال الأيام الماضية، عبر تصريحات تدعو لإعادة عجلة الإنتاج حتى لو كان على حساب إصابة الآلاف بالعدوى، بدعوى الخشية من الإفلاس.

وأعرب الناشطون عن سخطهم من تصريحات رجال الأعمال، واتهموهم بعدم الاكتراث بحياة العاملين لديهم.

وأكد الناشطون أنهم سيدعمون شركة "العربي" عبر شراء منتجاتها، لافتين إلى أن من واجبهم الوقوف بجانب الشركة، إذا كان هذا موقف مسؤوليها، معتبرين حديث العربي "إنساني" يجب الإشادة به.

 

المصدر | الخليج الجديد