ممثلة سعودية تثير الجدل باقتراحها تجربة لقاح كورونا على السجناء

الثلاثاء 7 أبريل 2020 11:29 ص

أثارت الممثلة السعودية "مرام عبدالعزيز" جدلا واسعا على مواقع التواصل بين مواطني المملكة، بعد حديثها عن تجربة لقاح فيروس "كورونا" المستجد على السجناء.

وغردت "مرام"، الإثنين، عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "لو كان الأمر بيدي، كان كل اللي يتم القبض عليهم، خاصة في قضايا تمس الأمن، ما أسجنهم بس وأخسر عليهم أكل وشرب وتأهيل".

وأضافت: "كان خليتهم حقل تجارب للأدوية الجديدة، حتى لو ما كانت النتائج مضمونة منها، عقابا لهم، يستفيد منهم البلد، هم أولى بالتجارب من الفئران والقرود اللي ما أذتنا بشيء".

 

لكن اقتراح "مرام" لم يلق قبولا بين متابعيها ووصفوه بالقاسي وعبروا عن رضاهم بأن الأمر ليس بيدها.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبد العالي"، قد صرح الإثنين، بأن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس "كورونا" ستبقى سارية في شهر رمضان، محذرا من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة وانهيار النظام الصحي بالمملكة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في المملكة وصل إلى 2752 مصابا، لافتة إلى تسجيل 4 وفيات جديدة، ليصل المجموع إلى 38 حالة وفاة.

كما أعلنت الداخلية السعودية منع التجول لمدة 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، وفرضت منعا لممارسة العمل في أية أنشطة تجارية باستثناء بعض المرافق الحيوية، مثل المنشآت الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية.

وفي 11 مارس/آذار الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد-19"، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، جائحة عالمية، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، والإفراج عن عشرات الآلاف من السجناء، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الصحة السعودية: إصابات كورونا قد تبلغ 200 ألفا خلال أسابيع

ممثلة سعودية تتمسك باقتراح إجراء تجارب لقاح كورونا على السجناء (فيديو)