الأربعاء 8 أبريل 2020 10:06 ص

اعتذر "جوناثان بن آرتسي" حفيد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "إسحاق رابين" عن تمني إصابة رئيس الوزراء الحالي لدولة الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو" بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-"، متهما الأخير باستغلال الوباء لتحقيق أغراض سياسية.

وقال "بن آرتسي" في وقت سابق في تغريدة على "تويتر": إن "رئيس الحكومة الحالي نتنياهو كذب على الإسرائيليين، وناور حينما قال إن علينا تشكيل حكومة وحدة للطوارئ من أجل مواجهة كورونا".

وأضاف حفيد "رابين"، أن "نتنياهو كان ينوي الذهاب للانتخابات"، معتبرا أنه "يستحق الإصابة بفيروس كورونا، وأن ينهي حياته في السجن مريضا".

وكتب أيضا: "اسمحوا لي بالتوضيح، من يستخدم مرضى وباء مثل كورونا لأغراض سياسية، يستحق كورونا"، لكنه عاد وحذف التغريدة الأولى، وكتب: "لا أتمنى أن يصاب أحد بكورونا حتى لو كان نتنياهو، أعتذر عن ذلك".

 

وتأتي أقوال حفيد "رابين"، تزامنا مع تصريحات لـ"نتنياهو" أكد فيها أنه خضع مساء الثلاثاء، لفحص "كورونا"، وكانت النتيجة سلبية، مشيرا إلى أنه سينهي الأربعاء، فترة تواجده في الحجر الصحي، بعد مرور 14 يوما، كما هو مطلوب.

وعلق حزب الليكود على تغريدة حفيد "رابين" بالقول إنه "تحريض على وفاة نتنياهو"، مضيفا أنه "حتى عندما ينقذ رئيس الوزراء حياة مواطني (إسرائيل)، فليس هناك حد للكراهية. هل تعتقدون أن أحدا سيفتح تحقيقا ضد بن آرتسي؟"، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت (إسرائيل) 9,404 إصابة بفيروس "كورونا" و200 حالة وفاة، فيما تعافي 6,776.

 وتتهم عائلة "رابين" "نتنياهو" بالتحريض على رئيس الحكومة الأسبق "إسحاق رابين"، ما أدى إلى اغتياله في العام 1995، وكان "نتنياهو" آنذاك رئيس المعارضة في (إسرائيل).

وحتى اليوم، يشكّل اغتيال "رابين" صدمة للمجتمع الإسرائيلي، كما أن له حتى اليوم العديد من الانعكاسات على الوضع السياسي في البلاد، علاوة على أنه أحدث هوة سحيقة في العلاقة بين اليمين واليسار في (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات