أيمن نور: السيسي يخون الدستور وأدعو العقلاء لرفض ممارساته

الأربعاء 8 أبريل 2020 08:45 م

قال رئيس حزب "غد الثورة" والمرشح الرئاسي المصري الأسبق "أيمن نور"، إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" يلعب بالنار ويخون الدستور ويورط البلاد في المزيد من الأزمات، داعيا "كافة العقلاء" إلى رفض ممارساته.

وأضاف في بيان، أن "السيسي لم يشغل خاطره بمصير 100 مليون (في رقبته) يتهددهم الموت مرضا أو جوعا أو عطشا، بل خرج ليبشرنا باستمرار معركته الوهمية في محاربة الأشرار، والأشرار في قاموس السيسي ليسوا هم فقط الإخوان أو الإسلاميين ولا حتى الليبراليين أو الناصريين أو الشيوعيين، بل هم هؤلاء جميعا، مُجتمعين ومُنفردين، هم كل من يعارضه أو يخالفه أو لا يقبل بالهزل الذي يمارسه".

وخاطب "السيسي" قائلا: "إنك تلعب بالنار بخلط الأوراق بين الخلاف في الرأي، وبين إرهاب أو عنف يستهجنه الجميع، وترتكب بغير مسؤولية جريمة التحريض على الكراهية، والفُرقة والانقسام المجتمعي بين أبناء الوطن الواحد".

وتابع: "إنك لا تريد أن تفهم، أنه لا توجد بلاد بلا خلاف، في الرأي أو الفكر، ويبقى دائما الخلاف أمرا صحيا إذا ما توفر له مناخ ديمقراطي، وعقد اجتماعي مُلزم للجميع، لا يقبل بإقصاء طرف، ولا يربط حقوق المواطنة برغبة حاكم لا يعرف للعدل والحق سبيلا".

وأضاف: "إن رفضك لكل إصلاح أو مصالحة لا يتصادم فقط مع المبادئ والعقل والمنطق والأخلاق والدين، بل أيضا مع نصوص الدستور الذي وضعته وخاصة (المادة 241) التي تُلزمك بوضع أطر حقيقية للمصالحة الوطنية والالتزام بها. إنك تخون الدستور الذي أقسمت عليه".

واستطرد نور قائلا: "مهما كان الثمن، ومهما كانت التضحيات أو التنازلات سنقف إلى جوار أهلنا وسنقف إلى جوار أوطاننا، فهذا ليس حكرا أو ملكا لك، لكي تمنع أو تسمح لنا بأن نمارس حقوقنا، وأن نمارس واجباتنا".  

وأضاف "نور"، الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم مجموعة العمل الوطني المصرية: "قلنا سابقا، ونؤكد مرارا وتكرارا، أن أيادينا كانت وستظل ممدودة وصدورنا مفتوحة لكل المخلصين والوطنيين أيّا كانت مواقعهم وأيّا كانت اختلافاتنا معهم". 

وجدّد "نور" دعوته لكل من وصفهم بالحكماء والعقلاء والشرفاء في "كل المؤسسات الوطنية، وفي القلب منها القوات المسلحة المصرية، إلى رفض تلك الممارسات التي تخصم من رصيد الوطن، وتُفاقم من أزماته وآلامه".  

ووجّه زعيم حزب غد الثورة دعوة لكل "الشخصيات والقوى الوطنية في الداخل والخارج للاصطفاف الواسع، على أن يكون هناك تحرك جاد وملموس في هذا الصدد ولإنقاذ بلادنا مما تواجه في الأيام المقبلة؛ فاستمرار هذا الطاغية المستبد في منصبه أكثر من ذلك يُكلف الدولة المصرية وشعبها مزيدا من المعاناة والتدهور والتراجع على كل المستويات، وسندفع جميعا ثمن ذلك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي أيمن نور

مفاجأة.. ضحية كورونا بالجيش المصري حضر اجتماعا مع السيسي وقيادات عسكرية