بيمكو: الاقتصاد الأمريكي سينكمش 30% بالربع الثاني و5% في 2020

الخميس 9 أبريل 2020 09:04 ص

قالت شركة الاستثمار "باسيفك انفستمنت مانجمنت" "بيمكو"، يوم الأربعاء، إن الإغلاق القسري لشركات في أرجاء الولايات المتحدة، وقفزة في البطالة بسبب جائحة فيروس "كورونا" سيدفعان الاقتصاد الأمريكي للانكماش بنسبة 30% في الربع الثاني، و5% في عام 2020 بكامله.

وقالت "تيفاني ويلدنج" الخبيرة الاقتصادية البارزة في "بيمكو"، إن أدلة من تقارير للوظائف صدرت مؤخرا تشير إلى أن معدل البطالة قد يرتفع بما يصل إلى 20%.

وكتبت "ويلدنج"، في تدوينة، أن انكماشا بنسبة 30% في النمو في الربع الثاني سيعقبه على الأرجح ربعان من التعافي، وفي حين أن فصلين من الانكماش هما فترة زمنية أقصر من الأربعة فصول المسجلة أثناء الأزمة المالية العالمية في 2008، لكن عمق الصدمة أكبر بكثير من تلك الانكماشات الفصلية الأربعة التي لم تزد أي منها على 8%.

و"بيمكو"، التي يوجد مقرها في كاليفورنيا، هي إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في العالم بأصول تحت إدارتها بلغت 1.91 تريليون دولار في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول 2019.

وبعد ذروة الجائحة في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع حاليا أن تكون في مايو/أيار، أو يونيو/حزيران، تتوقع "بيمكو" تعافيا للنمو مع إعادة فتح الشركات وإعادة توظيف العمال.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

انكماش اقتصادي كورونا معدل البطالة نسبة البطالة الاقتصاد الأمريكي

لليوم الثاني.. نحو 2000 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

أوكسفام: نصف مليار شخص بالعالم مهددون بالفقر بسبب كورونا

كورونا يكبد الاقتصاد الأمريكي أسوأ تراجع منذ عام 2008