الخميس 9 أبريل 2020 07:11 ص

تداول رواد "فيسبوك" مقاطع فيديو يظهر خلالها نقل 17 من أفراد كادر طبي بأحد مستشفيات محافظة الدقهلية، شمالي مصر، إلى مستشفى للعزل الصحي إثر ثبوت إصابتهم بفيروس "كورونا"، مصحوبا بأصوات بكاء ودعوات مواطنين لهم بالشفاء العاجل.

وقررت السلطات المصرية إغلاق مستشفى صدر دكرنس بمحافظة الدقهلية (شمال) الخميس، لتعقيمه؛ إثر ثبوت إصابة ما لا يقل عن 17 من طاقمه الطبي بـ"كورونا".

وقال البرلماني عن دائرة دكرنس وبني عبيد في محافظة الدقهلية "مكرم رضوان" إن المستشفى البديل خلال تلك الفترة سيكون منية النصر.

وكتب "رضوان"، عبر صفحته على "فيسبوك": "بعد المتابعة المستمرة الأربعاء والخميس مع وكيل الوزارة، وقيادات وزارة الصحة تم الاتفاق على غلق المستشفى وتحويل 17 حالة إيجابية إلى مستشفى منية النصر للحجر الصحى، إضافة إلى 56 ظهرت نتيجتهم سلبية يُخيروا إما بين العزل في المنزل أو المدينة الجامعية بالمنصورة".

وتابع: "أما باقى فريق الطاقم الطبى والإدارة والأمن (103 أفراد) فسيتم حجزهم بالمدينة الجامعية جامعة المنصورة ليكونوا هناك قيد الإشراف الطبى والتحاليل والعزل بعيدا عن عوائلهم".

وذكر "رضوان" أن "وزيرة الصحة أرسلت لنا سيارة محملة بكل المستلزمات والأدوية اللازمة، وسنحتفظ بها فى مخازن المديرية حتى عودة المستشفى مرة أخرى للعمل خلال أيام إن شاء الله".

وقالت مصادر طبية إن العدوى انتقلت للطاقم الطبي عن طريق مريض مقيم بقرية المحمودية، التابعة لمدينة دكرنس، وشخصت حالة إصابته كإنفلونزا موسمية إلا أنه بعد أخذ مسحات وإرسالها لمعمل مستشفي المنصورة الدولي تبين إيجابية حالته.

وأضافت المصادر أن المريض المصاب بكورونا تعمل زوجته ممرضة بإحدى الوحدات الصحية، وكانت تقيم معه داخل المستشفي، وتتحرك بشكل طبيعي وتخالط الجميع، وبعد اكتشاف الإصابة جرى فحص أكثر من 76 شخصا من الأطباء والممرضين والعاملين، وتبين إصابة 17.

وجاء هذا التطور بعد أيام قليلة من كارثة اكتشاف إصابة أكثر من 17 من الطاقم الطبي لمعهد الأورام بالقاهرة بالفيروس؛ ما تسبب في إغلاقه وإخضاعه للتعقيم، في واقعة أثارت غضبا شعبيا، بسبب التعتيم الذي مارسته إدارة المعهد حول الأمر، مما تسبب في زيادة الإصابات، ودفع جامعة القاهرة –المالكة للمعهد– إلى فتح تحقيق.

ووفق أحدث الأرقام حتى الخميس، سجلت مصر 1560 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، توفي منهم 103، بينما تعافى 305.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات