السيسي يوبخ ضباطا في الجيش بسبب كورونا.. وناشطون يعلقون

الخميس 9 أبريل 2020 07:09 م

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، لحظة مروره على أحد الأماكن المكتظة بالعمال، والتابعة لأحد المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية بالجيش المصري، والذين لم يكونوا مرتدين المهمات الوقائية من فيروس "كورونا".

وتوقف الرئيس المصري بسيارته، وشرع في توبيخ ضباط الجيش المتواجدين، والتابعين للهيئة الهندسية، بسبب ترك العاملين دون كمامات أو إجراءات وقائية من فيروس "كورونا".

وقال: "أنا بقول الكلام ومش بيتنفذ ولا اية أنت المسؤول هنا الناس دي يومياتها كام علشان يجيب كمامات، رد عليا، وزع عليهم يبني، أنا لو جيت بكرة ولقيت الناس مش لابسة الكلام دة هيحصل مشكلة كبيرة فاهمين ولا مش فاهمين".


 

وحصد المقطع آلاف التعليقات من المغردين، سخر معظمهم من "السيسي"، مؤكدين أن المشهد مفتعل وتم تجهيزه وتصويره، مذكرين بوضع المعتقلين في السجون وتركهم عرضة للإصابات بالأمراض والأوبئة.
 


وكان "السيسي" قال، قبل يومين، إنه ينزل إلى الشارع "متنكرا"، ويرى الناس في وسائل النقل العام لا ترتدي الكمامات للوقاية من فيروس "كورونا".

وأضاف "السيسي"، في كلمة له خلال زيارة أجراها للوقوف على خطط الجيش لمواجهة "كورونا"، أن جزءا من الشعب "لا يأخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بالجدية الكافية في ظل تفشي الفيروس".

وأشار إلى أنه "يغير شكله" أثناء النزول إلى الشارع "كي يتمكن من التحرك بحرية أكبر، ويرى كيف تسير الحياة في طرقات العاصمة القاهرة".

ووفق أحدث الأرقام، حتى الخميس، سجلت مصر 1560 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، توفي منهم 103، بينما تعافى 305.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا

فين المدني اللي هنا؟.. ماذا تكشف زلة لسان السيسي؟