أمريكا.. 1890 وفاة جديدة بكورونا والحصيلة تصل إلى 14 ألفا و808

الخميس 9 أبريل 2020 07:13 م

سجلت الولايات المتحدة 1890 وفاة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 14 ألفا و865 حالة.

وبحسب "بي بي سي"، تقترب بذلك الولايات المتحدة من إسبانيا التي تقبع في المركز الثاني عالميا من حيث عدد الوفيات بالفيروس التاجي، فيما تظل إيطاليا في المركز الأول مسجلة أكثر من 17 ألفا حالة وفاة.

فيما تتصدر الولايات المتحدة جميع دول العالم، في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، ووصل العدد حتى مساء الخميس، إلى أكثر من 435 ألف حالة إصابة.

وفي السياق ذاته، سجلت الولايات المتحدة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 16.8 مليون طلب إعانة بطالة بسبب الآثار الكارثية لتفشي فيروس "كورونا" على الاقتصاد الأمريكي.

وسجلت وزارة العمل الأمريكية، الأسبوع الماضي، 6.6 مليون طلب جديد، للأسبوع الثالث على التوالي، وعلى نحو غير مسبوق في التاريخ الأمريكي.

ويقول خبراء اقتصاديون إن أكثر من 20 مليون أمريكي سيتقدمون بطلبات إعانة بطالة بنهاية الشهر الجاري، وإن الاقتصاد الأمريكي سيدخل حتما في مرحلة الركود الشديد.

ووقع الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، نهاية الشهر الماضي، على أكبر حزمة مساعدات مالية في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق، بقيمة 2 تريليون دولار، لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

ووافق مجلس النواب على مشروع القانون، بعد يومين من مناقشة مجلس الشيوخ لبنوده.

المصدر | الخليج الجديد+ بي بي سي

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة. كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

ترامب يتحدث عن نهاية قريبة لأزمة كورونا بأمريكا.. ويهاجم الصحة العالمية

وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 16 ألف حالة وتتخطى إسبانيا