خصم ضريبي فوري للشركات الأمريكية لحثها على العودة من الصين

الجمعة 10 أبريل 2020 12:52 ص

قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض "لاري كودلو"، إن إحدى السياسات التي قد تغري الشركات الأمريكية بالعودة إلى الولايات المتحدة من الصين ستتمثل في خصم فوري للتكاليف من حساب الضرائب.

وأضاف "كودلو": "فيما يتعلق بسياسات إعادة الشركات إلى الوطن، هناك الكثير الذي يمكن القيام به.. أقول خصم فوري كامل لشتى التكاليف من حساب الضرائب، المصنع، المعدات، هياكل الملكية الفكرية، التجديدات".

وتابع: "بعبارة أخرى، إذا خصمنا كامل التكاليف من حساب الضرائب بشكل فوري فإننا نتحمل حرفيا تكاليف نقل الشركات الأمريكية لتعود إلى الولايات المتحدة".

وبسبب "كورونا"، ارتفع عدد الأمريكيين العاطلين عن العمل مجدداً للأسبوع الثالث، ليبلغ مستويات لم تشهد لها البلاد مثيلاً من قبل، مع تسجيل 6.6 ملايين طلب للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الفائت.

وتخطى هذا الرقم بأشواط توقعات المحللين الذين كانوا يعوّلون على 5 ملايين طلب للأسبوع من 29 مارس/آذار إلى 4 أبريل/نيسان.

وهو يمثل انخفاضاَ طفيفاً عن الأسبوع الذي سبقه، والذي لا يزال يمثل الرقم القياسي التاريخي عندما سجل 6,8 مليون شخص أسماءهم للبحث عن عمل جديد، وفقاً لرقم عدّلته صعوداً وزارة العمل.

وتضطر الشركات الأمريكية في الواقع لتسريح العاملين لديها بسبب الانخفاض المفاجئ في النشاط الاقتصادي المرتبط بتدابير العزل التي تهدف لاحتواء جائحة "كوفيد- 19".

وارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، الخميس، إلى 16 ألفا، و444، لتتخطى إسبانيا التي سجلت 15 ألف و238 حالة، بينما تظل إيطاليا في المرتبة الأولى مسجلة أكثر من 18 ألف حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجدي+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

إدوارد سنودن يحذر من قمع الحكومات والأنظمة بعد كورونا