ارتفاع استهلاك السجائر والمعسل في مصر 87.9% عن العام الماضي

الجمعة 10 أبريل 2020 10:44 ص

حققت الواردات المصرية من التبغ وورق الدخان، قفزة كبيرة في يناير/كانون الثاني الماضي، بحسب تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري (حكومي).

وبلغت تلك الواردات نحو 90.3 مليون دولار (1.44 مليار جنيه) خلال شهر واحد فقط، مقابل 48 مليون دولار في الشهر نفسه من 2019، بزيادة 87.9%.

في سياق متصل،  أصدر الجهاز بياناً بالرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين، إذ بلغ 105.8 نقطة لشهر مارس/آذار الماضي، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 0.6% بفبراير/شباط، لافتاً إلى أن معدل التضخم السنوي في مصر سجل 4.6% في مارس /آذار مقابل 13.8% للشهر نفسه من العام السابق..

من ناحية أخرى، ومع زيادة صادرات المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة المصرية إلى الأسواق العالمية والخليجية، في الفترة الأخيرة، بدأت شركة مصر للطيران، بالاستفادة من طائرات الركاب، في نقل هذه الصادرات، جنباً إلى جنب مع طائرات الشحن.

وقالت مصادر إن طائرات الشحن تنقل نحو 100 طن في حين تستطيع طائرات الركاب أن تستوعب حمولة 30 طن بضائع خلال رحلتها، موضحة أن الحاجة لاستخدام طائرات الركاب في نقل البضائع، ستزيد في الأيام المقبلة، خصوصاً مع توقف الصادرات الزراعية لدول عديدة في الأسواق العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السجائر الجهاز المركزي والتعبئة والإحصاء

رفع أسعار بعض أصناف السجائر في مصر

مصر.. نقص ملحوظ في معروض السجائر

بعد اعتراضات واسعة.. مصر تؤجل مزايدة رخصة تصنيع السجائر