الجمعة 10 أبريل 2020 10:11 ص

قال رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني"، إن "واقع الإنتاج الطبي في قطر مُرضٍ ويوفر كميات هامة من الاحتياجات من اللوازم الطبية".

وفي تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، أضاف: "اليوم وأثناء زيارتي عدد من المصانع رأيت قطاعا واعدا ينتج بوتيرة جيدة وبأعلى معايير الجودة ولن تدخر الحكومة جهدا في تسهيل عمل هذا القطاع وكل القطاعات المنخرطة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وفق رؤية 2030".

ومع وصول كورونا إلى قطر سارعت الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للفيروس، ومن أهمها إعلان مؤسسة حمد الطبية تخصيص مستشفى "حزم مبيريك" العام ليكون مرفقاً لعلاج مرضى الفيروس، بهدف تمكين المؤسسة من توفير رعاية عالية الجودة لهؤلاء المرضى في مرفق متكامل.

والخميس، أوقفت قطر، جميع الأنشطة التجارية في المحال والمكاتب، يومي الجمعة والسبت، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي وباء "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وقالت المتحدثة باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، الخميس، إنه يستثنى من هذا الإيقاف "منافذ بيع المواد الغذائية والتموينية ومنافذ بيع الخضراوات المطاعم والمخابز والصيدليات ومحطات البترول".

وبلغ إجمالي حالات الإصابة في قطر 2376، ومجموع المتعافين 206 حالات، إضافة إلى ست وفيات.

المصدر | الخليج الجديد