توقيف ضابط شرطة مصري مفصول تزعم عصابة للمخدرات والسلاح

الجمعة 10 أبريل 2020 07:10 م

ألقت السلطات المصرية القبض على رائد شرطة مفصول من الخدمة، لقيامه بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح، واستغلال فترة الحظر التي تمر بها الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، في مزاولة نشاطه الإجرامي.

وتم إدراج رائد الشرطة "عمرو على أحمد"، على ذمة القضية الرقم 4599 لسنة 2020 جنح مركز شركة الصف، بالإضافة إلى متهمين اثنين آخرين، هما "وليد" و"عبدالوهاب"، تاجرا مخدرات وسلاح.

وقال الضابط "أحمد يسري" رئيس مباحث مركز الصف، إنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته السرية، تفيد بقيام 3 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة والمخدرات بكميات كبيرة في منطقة الصف بمحافظة الجيزة، وفقا لـ"العربي الجديد".

وأضاف أن ضابط شرطة مفصول من الخدمة يدعى "عمرو"، مقيم بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، هو الذي يتزعم هذا التشكيل، واعتاد في الفترة الأخيرة التجول في وقت الحظر مستغلا كارنيه ضابط الشرطة الذي يحمله قبل فصله من الخدمة، وممارسة نشاطه الإجرامي دون أن يوقفه أحد في الأكمنة الأمنية.

وتابع: "كما شاركه في التشكيل العصابي متهم يدعى "وليد"، الذي قام بتزوير كارنيه يتبع لإحدى الهيئات القضائية على خلاف الحقيقة، وكان يساعده أيضا في التجول وقت الحظر، ومارسا نشاطهما الإجرامي دون أن يوقفهما أحد، وقد اشتركا مع المتهم الثالث، ويدعى عبدالوهاب، وهو تاجر مخدرات وسلاح في منطقة الشوبك الشرقي بالصف، في ممارسة النشاط الإجرامي".

وتمت مراقبة المتهمين وإعداد كمين لهم، يوم الأحد الموافق 29 مارس/آذار الماضي، بعد التأكد من مزاولة نشاطهم الإجرامي، واستغلالهم فترة الحظر في عمليات نقل المخدرات والسلاح والاتجار بها وقيامهم بالفعل بعدة عمليات في هذا اليوم.

تم إيقافهم وضبطهم في الكمين وهم يستقلون سيارة ملاكي، وبتفتيشها عثر بحوزتهم بالفعل على كمية من المخدرات وأسلحة وذخيرة متنوعة تستخدم في هذه العمليات دون أن يكون مصرحا لهم بحيازتها أو الاتجار بها، وعلى مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه (نحو 4 آلاف دولار)، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم جددت لهم الحبس لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية.

ومدت مصر حظر التجول الليلي حتى يوم 23 أبريل/نيسان الجاري، في إطار الإجراءات التي يتم اتخاذها للوقاية من فيروس "كورونا".

ويأتي مد حظر التجول في مصر، بعدما تم إعلانه لمدة أسبوعين يوم 24 مارس/آذار الماضي، لحظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساء إلى السادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حظر التجوال حظر التجول السلطات المصرية

بينهم قيادات كبيرة.. تورط 66 شرطيا في أكبر قضية مخدرات بتاريخ مصر

الأمم المتحدة: 9 آلاف موقع جنسي جديد بسبب كورونا

مصر تخضع تجارة المخدرات والدعارة لضريبة الدخل