الأمم المتحدة: 9 آلاف موقع جنسي جديد بسبب كورونا

الجمعة 26 يونيو 2020 11:51 ص

كشفت مديرة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، "غادة والي"، عن ظهور 9 آلاف موقع جنسي جديد على مستوى العالم، بالإضافة إلى تراجع أسعار المخدرات حول العالم داخل البلدان المنتجة لها، بالتزامن مع غلق الحدود منذ بدء وباء فيروس كورونا.

وأضافت "غادة" الخميس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري، "محمد مصطفى شردي"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن وجود الأسرة والأبناء أمام الإنترنت تعرضهم لمخاطر واستغلالهم جنسيا والاتجار بالبشر.

ولفتت إلى أنه مع إغلاق الحدود والسفر بالطائرات أصبح الاتجار بالمخدرات يتحول إلى تجارة رقمية، مشيرة إلى أن هناك تحولا لنقل المخدرات عن طريق الأنهار وعبر المحيط الهندي.

وأطلقت "غادة" رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع، المقرر في 26 يونيو/حزيران، مؤكدة من خلالها أن المراهقين والشباب يمثلون أكبر حصة ممن يتعاطون المخدرات ومن بين 11 مليون شخص يتعاطون المخدرات، نصفهم مصابون بالتهاب الكبد سي و1.4 مليون مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

وأضافت: "وفقًا لتقرير المخدرات العالمي لعام 2020 الصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، استخدم حوالي 269 مليون شخص المخدرات عام 2018، بزيادة 30% عن عام 2009.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مواقع إباحية

توقيف ضابط شرطة مصري مفصول تزعم عصابة للمخدرات والسلاح

عصابات المخدرات توزع الطعام على سكان بالمكسيك وسط تفشي كورونا

الأمم المتحدة: كورونا من أعظم التحديات في تاريخنا

دراسة ألمانية تصل إلى نتائج غير سارة للرجال بخصوص كورونا