الجمعة 10 أبريل 2020 09:52 م

اعتصم العديد من العمال الباكستانيين أمام قنصلية بلادهم في دبي، هذا الأسبوع، للمطالبة بإعادتهم إلى بلادهم، في ظل تفشي فيروس "كورونا" الجديد، وتداعيات ذلك عليهم بالإمارات.

وذكرت صحيفة "جولف نيوز"، التي تصدر في دبي، أن مئات الباكستانيين احتشدوا أمام مقر القنصلية في دبي، رغم إجراءات العزل العام في الإمارة، للمطالبة بإعادتهم لبلادهم.
 

ويسعى أكثر من 20 ألف باكستاني، يعملون بالإمارات، إلى العودة لديارهم، مع تشديد الدولة الخليجية للقيود بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

ومع انتشار الفيروس، شددت الإمارات القيود تدريجيا لتشمل فرض حظر للتجول وتعليق رحلات الطيران للركاب واتخاذ إجراءات عزل عام في دبي.

وأُغلق حي كثيف السكان في دبي يقطنه عمال آسيويون منذ 31 مارس/آذار وأجريت تحاليل الفيروس بالمرور على منازل السكان في أجزاء من الإمارة.

ويقول دبلوماسيون باكستانيون إن باكستان مورد كبير للعمالة للإمارات، حيث يقيم ويعمل أكثر من مليون باكستاني هناك.

وعلقت الإمارات جميع رحلات الطيران للركاب، الشهر الماضي، لكن شركتي "طيران الإمارات" و"الاتحاد" قالتا - قبل أيام - إنهما ستستأنفان رحلات لخارج البلاد فقط لجهات محدودة للراغبين في مغادرة البلاد.

ولم تعلن أي من الشركتين عن تسيير رحلات لباكستان.

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، أنها سجلت 370 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع مجموع الحالات المسجلة إلى 3360.
 

المصدر | الخليج الجديد