إغلاق عدن اليمنية خوفا من وصول كورونا إليها

السبت 11 أبريل 2020 08:27 ص

أغلقت الحكومة اليمنية العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد كإجراء احترازي خوفا من وصول فيروس "كورونا" إليها.

أعلن ذلك تعميم أصدره محافظ عدن "أحمد سالمين"، الجمعة، بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ في البلاد وقيادة التحالف العربي بإغلاق جميع المنافذ البرية المؤدية إلى العاصمة المؤقتة.

وقضى التعميم الموجه لكافة الأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها والقوات المسلحة باتخاذ الاجراءات الاحترازية السريعة والمشددة؛ تحسبا لانتقال "كورونا" إليها.

ودعا "سالمين" مكتب الصحة والسكان وفرق الرصد الوبائي في المحافظة إلى رفع اليقظة التامة والاستمرار بالإجراءات الاحترازية العالية؛ لضمان عدم انتشاره في المحافظة الساحلية.

جاء ذلك بعد إعلان الحكومة اليمنية، الجمعة، تسجيل أول إصابة بـ"كورونا" في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وترتبط عدن بحدود مشتركة مع محافظتي أبين ولحج من الجهتين الشرقية والشمالية، إلا أنها تستقبل يوميا مئات الآلاف من المسافرين من جميع المحافظات اليمنية، بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومرارا، حذرت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية من تفشي "كورونا" في اليمن، الذي يعاني وضعه الصحي تدهورا حادا؛ بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا والحوثيين المدعومين إيرانيا.

ومنذ 2015، يدعم التحالف العربي، بقيادة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة جماعة الحوثيين، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء جنوب المملكة، منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا

في ذكراها الخامسة.. حرب اليمن تزداد تعقيدا في ظل كورونا

منظمة إنسانية: ظهور كورونا في اليمن ضربة مدمرة

اليمن يسجل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا