الوليد بن طلال يتكفل بإعادة طلاب لبنانيين عالقين في أوروبا

السبت 11 أبريل 2020 01:32 م

تعتزم شركة طيران الشرق الأوسط، تسيير 3 رحلات لإعادة الطلاب اللبنانيين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بعد تفشي فيروس "كورونا"، بعدما تكفلت مؤسسة الأمير السعودي "الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية" بكلفة هذه الرحلات.

وأبلغت نائبة رئيس المؤسسة "ليلى الصلح حمادة"، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني "ناصيف حتي"، بتكفل المؤسسة بتكاليف 3 رحلات لنقل الطلاب اللبنانيين المتواجدين في كل من ​فرنسا وإيطاليا وإسبانيا إلى لبنان على متن طيران الشرق الأوسط.

وأكدت "ليلى" لوزير الخارجية أن "الجميع يجب أن يعمل، كل من موقعه، لتأمين عودة الطلاب إلى أحضان ذويهم في أسرع وقت، خاصة لمن ليس بمقدورهم تحمل أعباء العودة، لا سيما في ضوء الظروف القائمة".

من جانبه، ثمن "حتي"، مبادرة مؤسسة "الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية"، شاكرا إياها على "هذا الموقف الوطني الكبير"، مشيرا إلى أنه يجري ​اتصالات لازمة مع الجهات المعنية لتسهيل عودة هؤلاء الطلاب.

وفي ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران لنقل المغتربين اللبنانيين من الخارج وسط عدم قدرة بعضهم وبخاصة الطلاب على تحمل تكاليف العودة إلى الوطن، ثمن أهالي هؤلاء الطلاب مبادرة الأمير السعودي المتحدر من أم لبنانية تحمل أعباء عودة أبنائهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا خسائر كورونا

أفلس مرتين.. الوليد بن طلال يروي قصة شركته في أربعينية إطلاقها