جزيرة في نيويورك تصبح مقبرة جماعية لضحايا كورونا المهمشين

السبت 11 أبريل 2020 03:29 م

أكد مسؤولون أمريكيون، الجمعة، أن المتوفين جراء "كورونا"، الذين لم يطالب بهم أحد، يتم دفنهم في مقابر جماعية لا تحمل علامات بجزيرة هارت في نيويورك، على يد عمال تم التعاقد معهم خصيصا لهذه المهمة.

وتعد جزيرة هارت إحدى أكبر المقابر العامة في نيويورك؛ حيث دُفن بها نحو مليون جثة. 

واستخدمت سلطات نيويورك الموقع منذ 150 عاما لدفن الجثث المتروكة، وتلك التي لم يطالب بها أحد، أو جثث سكان الولاية الذين لم يتمكن أقاربهم من تأمين كلفة الجنازة والدفن لهم. 

وقال متحدث باسم حكومة المدينة لـ"فرانس برس": "سنواصل استخدام الجزيرة على هذا النحو خلال الأزمة، ومن المرجح أن الأشخاص الذين توفوا بسبب كورونا، وتنطبق عليهم الشروط سيدفنون في الجزيرة في الأيام المقبلة".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن نحو 25 شخصا يتم دفنهم في جزيرة هارت في اليوم منذ أن بدأ انتشار "كورونا"، الشهر الماضي، في حين أن مثل هذا العدد كان يدفن قبل ذلك خلال أسبوع.

وسجلت نيويورك 160 ألف إصابة بـ"كورونا"، أي أكثر من أي دولة خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك الدول الأكثر تضررا في أوروبا مثل إسبانيا وايطاليا.

وبلغ عدد الوفيات في الولاية 7.844، بما يمثل نحو نصف الوفيات في الولايات المتحدة. 

وجزيرة هارت التي يبلغ طولها ميلا واحدا في البرونكس اشترتها المدينة من أحد مالكي الأراضي عام 1869 وحولتها الى مقبرة لدفن المجهولين والفقراء. 

ويتم دفن 1200 جثة فيها كل عام؛ حيث توضع الجثامين في توابيت مصنوعة من خشب الصنوبر في خنادق. ولا توجد شواهد على القبور بل فقط علامات بيضاء صغيرة تشير إلى الخنادق.

وتدير الموقع إدارة السجون في نيويورك منذ فترة طويلة، وعادة ما يتم استخدام سجناء من جزيرة رايكرز القريبة التي تضم أسوأ سجون الولايات المتحدة سمعة لدفن الموتى، لكن هذا لم يحصل في حالة الوفيات الناتجة عن "كورونا"؛ اذ تم استخدام "عمال متعاقدين"، وفق متحدث.

وكان الموقع محظورا على العامة لعقود، لكن في السنوات الأخيرة سمح بالزيارات في أيام محددة.

وأواخر العام الماضي، صوت مجلس مدينة نيويورك لنقل جزيرة هارت إلى سلطة إدارة الحدائق العامة لتسهيل الزيارات.

واستخدمت الجزيرة، أيضا، لدفن ضحايا الإيدز على مر السنين، وكذلك كانت سجنا خلال الحرب الأهلية الأمريكية ومصحا لأصحاب الأمراض العقلية ومرضى السل وحتى قاعدة صواريخ خلال حقبة الحرب الباردة. وغالبا ما يشار إليها باسم "جزيرة الموتى" في نيويورك.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

نيويورك كورونا فيروس كورونا

سجناء نيويورك يتقاضون 6 دولارات بالساعة نظير حفر مقابر جماعية