حصاد كورونا من الأطباء في مصر: وفاة 3 وإصابة 43

السبت 11 أبريل 2020 05:48 م

أعلنت نقابة الأطباء المصرية أن حصيلة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في صفوف الأطباء، وفقا لما تم حصره حتى صباح السبت، بلغت 43 مصابا و3 وفيات.

وأشارت النقابة، في بيان صادر عنها السبت، على صفحتها بـ"فيسبوك"، إلى أن الحصر لا يزال مستمرا ولا يزال مرشحا للزيادة.

ودعا البيان وزارة الصحة المصرية للإعلان عن الأوضاع الصحية للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم، وموافاة نقابة الأطباء ببيانات الأطباء المصابين والمتوفين كي تقوم النقابة بدورها النقابي معهم ومع أسرهم.

وأوضحت النقابة أن اثنين من بين الثلاثة المتوفين، جرت إصابتهم بالفيروس بعدوى مجتمعية بعيدا عن العمل، بينما كان الثالث بسبب ممارسته العمل.

وشددت النقابة على جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة استخدامها، مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

كما تشدد النقابة على جموع الأطباء بالحرص على ارتداء الواقيات الشخصية اللازمة وعدم بدء العمل دونها حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وأعادت النقابة طلبها على مجلس الوزراء بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبى المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لجموع الأطباء ولأسر الشهداء، معربة عن تمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين من الأطباء وجموع المواطنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا يضرب صفوف الطواقم الطبية في مصر

اعتقال 15 مصريا حاولوا منع دفن طبيبة توفيت بكورونا

الداخلية المصرية تحظر عمل أطباء مستشفيات الشرطة في مكان خارجها

مصر تنعى طبيبا بارزا توفي بكورونا