محامية مؤسس ويكيليكس أنجبت منه طفلين عندما كان لاجئا بسفارة الإكوادور

الأحد 12 أبريل 2020 04:28 م

أعلنت محامية مؤسس موقع "ويكيليكس"، "جوليان أسانج"، أنها أنجبت من موكلها طفلين عندما كان لاجئا بسفارة الإكوادور في لندن.

وقالت "ستيلا موريس" (37 عاما) المحامية المتحدرة من جنوب أفريقيا، في مقابلة مع صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية، يوم الأحد، إن "أسانج، الذي تطلب الولايات المتحدة تسلمه لمحاكمته بتهمة التجسس، هو والد طفليها اللذين يبلغان من العمر سنتين وسنة واحدة".

ونشرت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني صورا لـ"أسانج" مع طفليه ومقابلة مع "ستيلا موريس"، التي تروي أنها "وقعت في حب جوليان أسانج قبل 5 سنوات" وأنهما ينويان الزواج.

وأوضحت المحامية أنها اختارت كشف وجود الطفلين "غابريال" و"ماكس" لأنها "تخشى أن تكون حياة أسانج في خطر إذا بقي في بلمارش" السجن الذي يخضع لإجراءات أمنية مشددة في العاصمة البريطانية، بسبب انتشار وباء فيروس "كورونا" المستجد.


وكان القضاء البريطاني قد رفض في نهاية مارس/آذار الماضي الإفراج عن "أسانج" ووضعه تحت مراقبة قضائية، معتبرا أن هناك "أسبابا جدية للاعتقاد" أنه قد لا يلبي استدعاءات المحكمة في المستقبل.

وكتب موقع "ويكيليكس" في تغريدة على"تويتر" أن صديقة "أسانج" "الأم لطفلين، تدعو حكومة المملكة المتحدة إلى الإفراج عنه وعن سجناء آخرين ضعفاء بينما يسبب فيروس كورونا المستجد دمارا في السجون".

ويبدو أن العلاقة بين "أسانج" ومحاميته بدأت في 2015 وولد طفله الأول في السنة التالية.

وقالت الصحيفة إن "أسانج" تابع ولادة ابنيه عبر الفيديو، وتمكن من لقاء ابنه "جابريال" في السفارة، التي نقل إليها سرا، مشيرة إلى أن الطفلين بريطانيان وزارا والدهما في السجن.

وقد تم إيقاف "أسانج" في أبريل/نيسان العام الماضي، بعد 7 سنوات من لجوئه إلى سفارة الإكوادور في لندن، بعدما خالف شروط الحرية المشروطة.

ولا يزال الأسترالي "أسانج" البالغ من العمر 48 عاما يكافح ضد محاولة أمريكية لتسلمه من بريطانيا بلائحة اتهام تم تقديمها بموجب قانون التجسس الذي يمكن أن يفرض عقوبات بالسجن عليه قد تصل إلى 175 عاما في السجون الأمريكية.

واستخدم "أسانج" ويكيليكس لنشر ملفات عسكرية ودبلوماسية سرية عام 2010 تتعلق بالعمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان والعراق تسببت بإحراج الإدارة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسانج جوليان أسانج سلاسل التوريد

السويد تسقط اتهاما بالاغتصاب عن مؤسس ويكيليكس

أمريكا تحاول مجددا تسلم مؤسس ويكيليكس من بريطانيا